الوطن

إصابة جزائريين اثنين في تمرد جماعي للحراقة شمال شرق إيطاليا

وفاة حرّاق داخل مطعم برازيلي بمدينة بادوفا

 

 

 

أصيب جزائريان اثنين بجروح متفاوتة أحدها كسر أنفه، خلال تمرد جماعي وأعمال شغب داخل مركز للمهاجرين السريين "الحراقة" بمدينة غراديسكا شمال شرق ايطاليا.

وبحسب وسائل اعلام محلية ايطالية فإن التمرد الجماعي باشره عدد من الجزائريين والتونسيين والمغربيين، حيث تسلقوا الجدار الخارجي للمركز وأضرموا النار في البطانيات والأغطية، وهذا احتجاجا على ظروف اقامتهم السيئة جدا.

وأدى تسلق الجدار إلى سقوط أحد الجزائريين من علو 4 امتار ما ادى إلى كسر في يده وانفه، ونقل على إثرها إلى مستشفى المدينة أين يتواجد حاليا، في حين تم توقيف بقية المحتجين قبل تمكنهم من الفرار وعددهم 28 محتجا ما بين جزائريين وتونسيين ومغاربة.

ورفع الحراقة الجزائريون ومن كان معهم في عملية التمرد الجماعي لافتات كتب عليها ما هذه المعاملة اعيدونا إلى السجن إن زنزانات السجن أرحم من هذا المركز، كما طالب الحراقة المحتجون بتحسين ظروفهم أو نقلهم إلى مركز آخر يتوفر على ظروف اقامة أحسن، خاصة وان جل النزلاء يتواجدون فيه منذ 14 شهرا دون أن يتم اخلاء سبيلهم ولا إعادة ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

وطالبت جمعيات حقوقية ايطالية عقب الحادثة من وزارة الداخلية الايطالية بتفعيل اتفاقيات ترحيل المهاجرين السريين إلى اوطانهم وعدم تركهم يعانون من ويلات مراكز التجميع، أو إخلاء سبيلهم ما يتيح لهم الاندماج في المجتمع الايطالي وايجاد فرصة عمل أو زواج لتسوية وضعياتهم.

وفي سياق ذي صلة توفي حراق جزائري يدعى عساني حسام 32 سنة بوسط مدينة بادوفا الايطالية، حيث عثر عليه جثة هامدة داخل مطعم برازيلي في حدود الـعاشرة من ليلة أول امس، حيث تم نقله إلى مصلحة الطب الشرعي لتشريح جثه، وتم ابلاغ السفارة الجزائرية بروما بالحادثة قصد تبليغ أهله ومباشرة اجراءات ترحيل

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن