الوطن

فضيحة من العيار الثقيل على مكتب زياري

متعاملو الصناعة الصيدلانية يرفعون شكوى ضد مسؤولين بالوزارة

 

 

قدم متعاملون في قطاع الصناعة الصيدلانية شكوى لدى وزير الصحة عبد العزيز زياري، نددوا فيها بتصرفات مديرة الصيدلة لدى وزارة الصحة والمديرة التقنية للصيدلة المركزية للمستشفيات.

ويعيب المتعاملون في شكواهم على مديرة الصيدلة لدى وزارة الصحة، نفوذها وتأثيرها الكبير على مسيري المستشفيات لحملهم على التزود لدى شقيقتها التي تعمل كبائعة بالجملة في مجال الصيدلة. 

أما المديرة التقنية للصيدلة المركزية للمستشفيات فإنها تمتلك شركة خاصةن شركة ذات مسؤولية محدودة منذ 1999 بسجل تجاري تحت رقم 99 B0006597 والتي تعمل حصريا مع المخابر الصيدلانية.

وتم تدعيم الشكوى بوثائق تبرر المبادرة والاحتجاج الذي تضمنته الشكوى الموجودة حاليا على مكتب وزير الصحة عبد العزيز زياري قصد النظر فيها، أملا في إنصاف ذوي الحقوق المهضومة في هذه القضية.

للتذكير فإن الصيدلانيتين ليستا في اول قضية تطرح ضدهما وقد تعرضتا للتوجيه وإنذار من قبل وزير الصحة في ماي الماضي، وخلال أشغال لجنة الصفقات التي تضم في عضويتها الصيدلانيتين أقامتا في فرنسا لحضور رسميا لمؤتمر "هوبيفارم" وتكفل بإقامتهما احد المخابر المكتتبين في مناقصة خاصة بسوق الأدوية، ورغم أنهم لا يتوقعون رد فعل بمستوى الشكوى المقدمة والحجج التي سلمت للوصاية والتجاوزات المسجلة فان محرري الشكوى مقتنعين بان وزير الصحة منشغل أكثر بمستقبله السياسي مقارنة بقضية تسيير قطاعه ولكنهم قاموا بما يجب القيام به في التنديد بالوضعية السائدة.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن