الوطن

5 آلاف عامل سيشلون مركب الحجار بعنابة بداية من يوم غد

بعد رفض إدارة المركب التفاوض معهم

 

 قررت نقابة مركب الحجار للحديد والصلب بعنابة، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بداية من يوم الغد، بعد أن انتهت المهلة التي منحوها لإدارة المركب في دراسة أرضية المطالب التي رفعوها في وقت سابق. وجاء قرار الدخول في الإضراب عقب اجتماع نظمته نقابة عملاق الحديد والصلب الحجار، أمس للفصل في تاريخ الإضراب الذي بعد رفض إدارة المركب، فتح باب التفاوض معهم. وأوضح أمس الأمين العام لنقابة أرسلور ميتال بعنابة كشيشي داود، أنهم قرروا الدخلو في إضراب ل مفتوح عن العمل، بعد أن انتهت المهلة الممنوحة لإدارة أرسلور ميتال، بدون جدوى، حول دراسة أرضية المطالب المرفوعة من قبل العمال، الذين احتجوا في وقت سابق، مطالبين بالزيادة في أجور العمال بنسبة 60بالمائة، رافضين نسبة الزيادة التي أقرتها إدارة المركب والتي لا تتعدى 3 بالمائة.

كما شددت نقابة عمال مركب الحجار على مطلب، دراسة وضعية العمال المفصولين وعددهم 12عامل من ورشات الإنتاج بعد أن تم إقصائهم بعد اتهامهم بالتورط في التحريض على الاحتجاجات والفوضى وتوقيف الإنتاج.

 ومن جهة أخرى يطالب عمال مركب الحديد والصلب بالحجار، بترميم المفحمة المتوقفة على الساخن منذ 4 سنوات بعد فصل 300 عامل منها وإحالتهم على البطالة،وأمام تعنت إدارة أرسولور ميتال، من الاستجابة لمطالب العمال المرفوعة، قررت النقابة شل نشاط المركب، وذلك بدخول 5 آلاف عامل ينشطون بمركب الحجار والذين سيدخلون في إضراب مفتوح عن العمل وشلّ مختلف نشاطاته بداية من يوم غد.

منى. ب

من نفس القسم الوطن