الوطن

"الأسانتيو" تهدّد بدخول اجتماعي ساخن

ستنظم وقفات واعتصامات أمام وزارتي التربية والعمل

 

هددت نقابة عمال التربية "أسانتيو" جناح شبوطي، بدخول اجتماعي على وقع الإضرابات من خلال تنظيم وقفات احتجاجية، واعتصامات أمام وزارة التربية الوطنية، ووزارة العمل، في حال عدم تطبيق قرار القضاء في حكمه التنفيذي النهائي المتعلق بإبطال مؤتمر 2003، وكل ما انجر عنه من قرارات، والذي بناء عليه تم تنصيب الجناح الثاني للنقابة بأمانة عامة لـ "عبد الكريم بوجناح".

وندد رئيس نقابة عمال التربية عبد الحميد شبوطي، بقرار العدالة الذي يدفع أفراد النقابة إلى التساؤل "حول ما إذا كانت وزارة التربية والعمل مصرين على المضي مع اللاشرعية"، وما السبب، بعد أن قدمنا لهم الأحكام القضائية وكل الوثائق وإجراءات أحكام التنفيذ"، مضيفا أنه رغم كل الوثائق المسلمة إلا أن العمل لا يزال مع الجناح الموازي الذي أكدت العدالة عدم شرعيته، مشيرين إلى توجيههم مراسلات إلى كل من رئاسة الجمهورية ووزارة العدل والمجلس الدستوري للنظر في الموضوع.

وأكد ذات المتحدث، أن الخطوة الثانية ستكون أكثر حدة وهي اللجوء إلى الاحتجاج وعبر كل قواعدهم عبر 48 ولاية، والمرفوقة باعتصامات وإضرابات، بفعل ضغط المكاتب الولائية، خاصة بعد منح مطالبهم إلى الجناح الثاني، منح رغم أن القضاء أقر أن مؤتمره التأسيسي باطل، وكل ما انجر عنه باطل.

وعن طبيعة هذه الاحتجاج أضاف شبوطي أن الوقفات ستكون أمام الوزارتين المعنيتين العمل والتربية الوطنية، لأنهما ترفضان التعامل مع القضاء ومع العدالة الجزائرية بعدما أقرته، محددين موعد 1 سبتمبر كيوم لانطلاق الاحتجاجات في حالة استمرار التجاهل.

وطالب النقابيون بالكشف عمن يدعم الطرف الثاني، كونه يستمر في البقاء والتحدي عقب الأحكام القضائية الواضحة، "نريد أن نعرف من يسمح ببقائه فوق القضاء الجزائري، نظرا لاستمرار نشاطه وتحديه للقضاء الجزائري".

منى. ب

من نفس القسم الوطن