الوطن

"سناب" تتبرأ من لجنة مراجعة الاتفاقية الجماعية لعمال البريد

النقابة قيد التأسيس حاليا

 

تبرأت النقابة الوطنية المستقلة لعمال قطاع البريد "سناب" قيد التأسيس من اللجنة المنصبة على مستوى المديرية العامة يوم 25 أوت 2013، والتي سوف تسهر على إعادة احتساب الأثر الرجعي 2008 وكذا ضمان انتقال جيد من شبكة الأجور القديمة نحو شبكة الأجور الجديدة وكذا تطبيق مدونة المناصب الجديدة.

وأضاف البيان نفي "السناب" عن وجود ممثلين لها أو ممثلين للعمال داخل اللجنة وأن كل الأعضاء هم من منتسبي الإتحاد العام للعمال الجزائريين، حيث تبرأت تلك النقابة سابقا من الإضراب الأخير في بيانها الصادر يوم 20 أوت الماضي فكيف لها أن تطالب اليوم بتمثيل العمال وأن تكون طرفا فعالا في تقرير مصير أكثر من 32 ألف عاملا.

كما تندد النقابة المستقلة لعمال البريد وبشدة، إهمال الإدارة لجانب ممثلي العمال سواء على الصعيد الوطني أو الولائي وإشراك أطراف بعيدين كل البعد عن هاته الملفات التي تعد مكسبا حققه العمال ولا يحق لغير ممثلي العمال التطرق إليه أو تمثيله.

كما تطالب النقابة المستقلة من الوصاية وقف تلك المهازل ووضع حد لكل التلاعبات التي من شأنها المساس باستقرار المؤسسة، كما تمهل النقابة المستقلة الوصاية مهلة 10 أيام للتدخل العاجل.

وفي السياق قدمت مسؤولة الاتصال بالمديرية العامة لبريد الجزائر موساوي.م، استقالتها من منصبها بسبب الضغوطات الممارسة عليها من طرف المدير العام محند العيد محلول، وخاصة خلال الاضراب الاخير للعمال.

جبريل. ج


من نفس القسم الوطن