الوطن

الإطاحة بعصابتين خطيرتين زرعتا الرعب في أوساط المواطنين

إثر عملية نوعية لمصالح الأمن الوطني في وهران

 

 تمكنت قوات الشرطة القضائية بأمن ولاية وهران مؤخرا، من وضع حد لنشاط أخطر عصابة إجرامية مختصة في سرقة المنازل، مع استعمال العنف والتهديد واستعمال مركبة لتسهيل الفرار، متكونة من 06 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 21 و33 سنة. جاءت هذه العملية بناء على شكاوي مقدمة من طرف عدة مواطنين من مدينتي بئر الجير  وعين الترك، مفادها تعرض مساكنهم للسرقة من طرف مجهولين، وعليه قامت الضبطية القضائية بفتح تحقيق وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات، تم الإطاحة بالرأس المدبر لأفراد هذه العصابة الذي كان يحمل محفظة يدوية صغيرة عثر بداخلها على مجموعة من المجوهرات من المعدن الأصفر، كما ضبط بحوزته على أسلحة بيضاء. خلال التحقيق، أدلى المشتبه فيه عن هوية شركائه البالغ عددهم 05، كلهم معتادي الإجرام، حيث تم توقيفهم بدورهم بعد ذلك. بموجب إذن بالتفتيش صادر عن السلطات القضائية، تم تفتيش مساكن المشتبه فيهم، حيث أسفرت هذه العملية عن إسترجاع الأشياء المسروقة. بعد استكمال جميع الإجراءات، تم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة، حيث صدر في حقهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.و في ذات السياق، تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية المدية اثر عملية نوعية، من الإطاحة بأبرز زارعي الرعب على مستوى إقليم الولاية، تتكون من 07 أشخاص مبحوث عنهم في عدة قضايا إجرامية، تتراوح أعمارهم بين 18 و28 سنة، أخطرهم الرأس المدبر الملقب بـ (زكي)، اغلبهم مسبوق قضائيا.

 هذه الشبكة الإجرامية متورطة في عدة قضايا جنائية تتمثل في تكوين جمعية أشرار لغرض بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن متبوع بالسطو على المنازل باستعمال أسلحة بيضاء سكاكين ومحاولة السرقة، والتي كانت تطال منازل المواطنين، حيث تم إحباطها عن طريق استغلال معلومات تفيد بقيام مجموعة إجرامية باقتحام المنازل والاعتداء على مالكيها بأسلحة بيضاء، وعليه كثفت مصالح الأمن الوطني من تحرياتها، إلى غاية توقيف مقترفيها.

الموقوفين تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا أين صدر في حق ثلاثة أشخاص منهم أمر إيداع المؤسسة العقابية.

و من جهة أخرى، تمكنت قوات الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سعيدة مؤخرا، من حجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام قدرت بـ 384 وحدة من المشروبات الكحولية وتوقيف شخص.هذه العملية تم إحباطها من طرف مصالح الأمن الوطني، بناءا على تلقي قوات الشرطة بأمن ولاية سعيدة لمعلومات مفادها قيام احد المشتبهين بالاتجار الغير الشرعي للمشروبات الكحولية بتهريب كميات معتبرة من المشروبات الكحولية باستعمال مركبة، واستغلالا لهذه المعلومات تمت تكثيف الأبحاث إلى غاية العثور على هذه المركبة وهي محملة بكميات معتبرة من المشروبات الكحولية الموجهة للتهريب قدرت بـ 384 وحدة من مختلف الأحجام والأنواع.بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم طرف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الاختصاص بجرم بيع مشروبات كحولية بدون رخصة، أين أمر بإيداعه الحبس المؤقت.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن