الوطن

برنامج "عاصمة لا تنام" سينطلق قريبا

عرف نجاحا فاق 90 بالمائة في رمضان

 

أوضح رئيس بلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش، أن برنامج "عاصمة لا تنام" الذي شرع في تطبيقه في شهر رمضان المنصرم، قد عرف نجاحا فاقت نسبته 90 بالمائة، مؤكدا أنه سينطلق في غضون الأيام المقبلة، بضمان الخدمة ليلا للمواطنين من خلال نشاط مختلف المحلات التجارية.

وعن مبادرة مشروع عاصمة لا تنام، أوضح بطاش، لدى تنشيطه لندوة صحفية بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ، أنها جاءت بهدف استرجاع شكل العاصمة ومسح مخلفات الإرهاب خلال العشرية السوداء، كاشفا أن أغلبية المحلات تنهي نشاطها اليومي على الساعة الخامسة مساء كون أغلبية أصحاب المحلات يقطنون خارج الولاية.

وأضاف ذات المتحدث، أنه وبناء على تعليمات من والي العاصمة، فإنه سيتم تمديد عمل المحلات التجارية إلى ساعات متأخرة من الليل وهذا ضمن برنامج الجزائر لا تنام الذي تمت انطلاقته خلال شهر رمضان وتلقى استجابة كبيرة، مع توفير الأمن والإنارة الضرورية لنشاط التجار، مشيرا في ذات الصدد إلى أن العمل جاء بالتنسيق مع عدّة أطراف سيما رؤساء جميع البلديات بالإضافة إلى الاتحاد العام للتجار الجزائريين.

 وعن النشاط الذي بادرت به بلدية الجزائر الوسطى في إعادة ترميم واجهات المحلات التجارية فقد أكد بطاش أن تكاليف العملية قدرت بـ 20 مليون لكل محل وهي تكاليف دفعها أصحابها.

من جهته دعا الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين صالح صويلح إلى ضرورة تجسيد برنامج الجزائر لا تنام والذي لابد أن تشارك فيه جميع الأطراف المعنية وتضافر الجهود، كاشفا أن اتحاد التجار في اتصال مع وزارة التجارة والداخلية من أجل عدم تجديد سيناريو تجويع المواطنين في عيد الأضحى, وهذا من خلال تطبيق نظام المداومة لكل التجار الذين سيتم تعيينهم في القائمة.

منى. ب

من نفس القسم الوطن