الوطن

حنون تطالب بمصادرة ثروة المسؤولين غير المشروعة

قالت إن شكيب خليل كان يجب أن يتابع منذ مدة

 

 

طالبت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، بـ"مصادرة الثروات غير المشروعة لمسئولينا"، محملة إياهم المسئولية في إفلاس الاقتصاد الوطني.

وأضافت حنون في بيان للحزب حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن "الوقت قد حان للشروع في محاسبة كل مسؤول شارك في إفلاس الاقتصاد الوطني"، متهمة في ذات السياق بعض المسئولين بالعمالة لفائدة مؤسسات اقتصادية عالمية، تعمل على إضعاف و"ترخيص" المؤسسات العمومية، حتى يتسنى لها نهب الممتلكات العامة لصالح الشركات متعددة الجنسيات، مطالبة في السياق ذاته بـ"فتح تحقيقات في الحصيلة الكارثية للمسؤولين على مختلف القطاعات ومصادرة الثروات التي اكتسبوها بطرق غير مشروعة".

وعن مذكرة التوقيف الدولية الصادرة من طرف مجلس قضاء الجزائر في حق وزير الطاقة السابق، شكيب خليل، قالت زعيمة حزب العمال، إنه كان لزاما على الدولة الجزائرية أن تتابعه منذ مدة، حيث أن مذكرة التوقيف وردت متأخرة حيث كان يتوجب على العدالة الجزائرية أن تحاسب شكيب خليل منذ 10 سنوات، بتهمة الخيانة العظمى لأنه حاول خوصصة رئة الاقتصاد الوطني مجمع سوناطراك.

وعن الأوضاع في مصر، أدانت حنون، تدخل الجيش لفض الاعتصامات السلمية لجماعة الإخوان في الميادين المصرية، ورأت في ذلك مصادرة لثورة يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك، قائلة "السيسي صادر حق الشعب المصري في تقرير مصيره بكل حرية ودفعه للهاوية".

وعن الأحداث التي عاشتها منطقة برج باجي مختار وخلفت قتلى وجرحى، بعد تناحر قبائل عربية وتوارق، علقت حنون قائلة "إنه جزء من المخططات الامبريالية التي تستهدف استقرار سلامة وسيادة الجزائر".

 

منى.ب

 

من نفس القسم الوطن