الوطن

عمان تسعى لاستقطاب المرضى الجزائريين

لتغطية "العجز الصحي" في الجزائر

 

الجزائر تستقبل 23 مليون دولار سنويا من المنتجات الكيمياوية الأردنية

 

أوضح أمس رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي أهمية السوق الجزائري للصادرات الأردنية باعتباره من الأسواق الواعدة والكبيرة القادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي.

وأعرب الحمصي خلال لقائه مساء امس واعضاء مجلس ادارة الغرفة مع السفير الاردني في الجزائر الدكتور محمد النعيمات عن أمله بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي وصفها بأنها ما زالت دون الطموحات.

وأشار الحمصي الى ان الصادرات الاردنية الى الجزائر تبلغ حوالي 23 مليون دولار سنويا معظمها من الصناعات الكيماوية، مشددا على ضرورة أن يسهم القطاع الخاص في البلدين في تعزيز وتمتين أواصر علاقات البلدين الاقتصادية من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة. من جانبه رحب نائب رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير بإقامة مركز تجاري في السفارة الأردنية بالجزائر يضم عينات منتقاة لصناعات اردنية بهدف التعريف والترويج بالصناعة الوطنية، مؤكدا استعداد الغرفة للمساهمة في تحمل تكاليف اقامة المركز. وأشار الجغبير الى ضرورة تفعيل دور الملحقين التجاريين في السفارات الأردنية فيما يتعلق بتطوير العلاقات الاقتصادية بين الاردن ومختلف دول العالم.

بدوره، اكد السفير النعيمات أن السفارة ستعمل على تعريف القطاع الخاص في الجزائر بمزايا وفرص الاستثمار في الاردن مبديا استعداد السفارة لتشجيع اقامة المعارض في البلدين والمساعدة في تنظيم تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بينهما.

ودعا النعيمات الى تكثيف الجهود للاستفادة من قطاع الخدمات الاردني خاصة قطاع الرعاية الصحية واستقدام المرضى الجزائريين للعلاج بالمملكة وكذلك قطاع المقاولات والاستشارات الهندسية.

م. أميني

من نفس القسم الوطن