الوطن

وزارة التربية تفتح مسابقة توظيف في 7 ولايات متبقية

2 سبتمبر آخر أجل لاستقبال الملفات

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن فتح مسابقة جديدة لتوظيف الأساتذة، وذلك في 7 ولايات متبقية من دورة أوت الفارطة، على أن تنتهي فترة استقبال الملفات على مستوى مديريات التربية في الـ 02 سبتمبر الداخل، على أن يكون موعد المسابقة في 12 من ذات الشهر.

ذكرت مصادر عليمة، أن وزارة التربية الوطنية قد وجهت تعليمات لمدراء التربية، بـ7 ولايات، لم تجر بها مسابقات التوظيف في 12 أوت الفارط، بفتح مسابقات توظيف جديدة بالولايات المعنية بتاريخ 12 سبتمبر.

 وأضافت ذات المصادر أن الولايات المعنية وهي الشلف، الأغواط، تمنراست، الجزائر غرب، برج بوعريريج، الوادي وغليزان، قد شرعت في استقبال ملفات المترشحين على أن تنتهي العملية في الـ 02 سبتمبر، تحضيرا للمسابقات التي سيتم إجراؤها بتاريخ 12 سبتمبر. 

للإشارة فإن الوزارة أعادت فتح المسابقات بالولايات المذكورة، بعد احتجاجات المترشحين بالولايات المعنية، وأعلنت أنه بإمكان المترشحين القاطنين بالولايات التي لم يتم إدراجها في مسابقات توظيف الأساتذة التي نظمت خلال دورة 12 أوت 2013 لأسباب إدارية إيداع ملفاتهم ابتداء من 13 أوت الجاري.

 

وعن أسباب عدم إدراج الولايات المذكورة ضمن قائمة الولايات المعنية بمسابقة التوظيف دورة أوت، أرجعت الوزارة ذلك، إلى "أسباب إدارية تتعلق بضبط الاحتياجات الحقيقية للمناصب المالية التي يتطلب إشهارها حتى لا تكون مخالفة للمناصب المدونة في مخططات تسيير الموارد البشرية لهذه الولايات.

 منى. ب

من نفس القسم الوطن