الوطن

9 آلاف تقني ومهندس في التلحيم يحضّرون للاحتجاج نهاية الشهر الجاري

للمطالبة بتحسين ظروف العمل

 

 يحضّر نحو 9 آلاف لحام، وتقني ، ومهندس تلحيم، لتنظيم احتجاج وطني أمام مبنى وزارتي العمل والطاقة، وذلك نهاية الشهر الجاري، للمطالبة بتحسين ظروف العمل، والحصول على فرصة للعمل ضمن الشركات الأجنبية التي تشتغل بمجال الطاقة ببلادنا.

 وأكد ممثلون عن العمال العازمين تنظيم احتجاجات مفتوحة أمام وزارتي العمل والطاقة، في غضون الأيام القليلة القادمة، أن الوضع المزري الذي يعملون في ظلّه بات يؤرقهم، وكان لزاما عليهم التحرك لافتكاك حقوقهم، المستنزفة في مختلف مشاريع وزارة الطاقة والمناجم، مضيفين أنهم جمعوا لحد الساعة توقيع نحو 9 آلاف عامل مساند للاحتجاج من مختلف ولايات الوطن، على أن يتم جمع توقيعات أخرى قبل الشروع في الاحتجاج المقرر نهاية الشهر الجاري.

  وأضاف أحد الممثلين، أن الرقم مرشح للارتفاع إلى حين التاريخ المحدد للاحتجاج، في ظل عدم التحاق العديد من اللحامين وتقنيي التلحيم البطالين في بعض ولايات الجنوب.

 وفي سياق ذي صلة أضاف ذات الممثلين أنهم بصدد تحضير لائحة مطالب سترفع إلى مصالح كل من وزارة الطيب لوح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ويوسف يوسفي وزير الطاقة والمناجم، تتضمن عموما ضرورة منحهم خاصة المؤهلين منهم وذوي الخبرة الأولوية في العمل في المشاريع التي تشرف عليها عدد من الشركات الأجنبية، بدلا من العمالة الأجنبية غير المؤهلة.

 وعبّر ممثلو العمال عن سعيهم رفقة العديد من زملائهم في القطاع عبر مختلف ولايات الوطن إلى تفعيل الجهود لتأسيس نقابة خاصة تنظم عملهم وتحمي حقوقهم، في ظل المعاناة التي يتكبدونها جراء سعيهم المستمر للحصـول على وظائف دائمة تضمن مستقبل عائلاتهم، آملين أن لا تقف السلطات المعنية في وجه تأسيس نقابتهم التي ستزاول مهامها كغيرها من النقابات الناشطة في مختلف القطاعات الأخرى، مصممين على عزمهم على افتكاك حقوقهم.

 

منى. ب

من نفس القسم الوطن