الوطن

التماس 5 سنوات حبسا نافذا لشاب زور شهادات عمل مقابل 20 ألف دينار

استعمل وسيطا لجلب الزبائن بـ12 ألف دينار

 

فتحت محكمة سيدي امحمد ملف 6 شباب تورطوا في تقليد الأختام وتزوير جوازات سفر، وشهادات عمل، وبعد السماع للمتهمين التمس ممثل الحق العام في حقهم عقوبة5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري، لتورط المتهمين في جرم تقليد أوراق مقلدة، وتقليد أختام، التزوير في محررات عرفية واستعمالها، والمشاركة في تقليد الأختام.

وقائع قضية الحال تعود إلى قيام المتهم الرئيسي "غ.فريد" الموقوف بجملة من عمليات التزوير وشاع عند أبناء الحي والمنطقة إلى أن وردت معلومات إلى مصالح الضبطية القضائية مفادها وجود شخص يروج لعمليات تزوير بالوثائق الإدارية في الحق بمقابل مالي قدره 20 ألف دينار، وبعد التحقيق ضبط ببيت المتهم الرئيسي آلة طباعة، وكان يستعمل المتهم زميله في الزنزانة كوسيط لجلب الزبائن بمقابل مالي قدر بـ12 ألف دينار.

وخلال التحقيق مع المتهمين الاثنين الموقوفين بالمؤسسة العقابية، فيما بقي 4 تحت الرقابة القضائية، غيروا الأقوال التي أدلوا بها أمام الضبطية القضائية، فيما أكد المتهم الرئيسي التهم الموجهة إليه وقال بأنه كان يقوم بتزوير الوثائق خصوصا شهادات العمل وجوازات السفر حسب الطلب، وفي المقابل غيَر شريكه المتهم الثاني الموقوف أقواله لدى قاضي التحقيق وقال بأنه تعرف على المتهم الرئيسي بداعي مساعدته على استرجاع وثائقه بفرنسا التي جرده منها والده من جنسية تونسية حيث لجأ إليه لتسوية الوثائق لا غير.

شركة استيراد مواد التجميل بعين بنيان تقلد علامة تجارية عالمية

التمس ممثل الحق العام 5 أضعاف الغرامة المخصصة للشخص المعنوي ضد مسير شركة لاستيراد مواد التجميل الكائن مقرها بعين بنيان، لارتكابه جنحة تقليد علامة تجارية بخصوص بضاعة تتمثل في عطور رجالية من علامة "دي.أس.أل" التي تنتمي لعلامة "لوغيال"، ورغم إنكار المتهم ما نسب إليه من جرم فقد أكد مفتش مديرية المنافسة والأسعار أن المتهم ارتكب تجاوزات خلال عملية التفتيش ومراقبة وثائق محله. من جهته ركز المحامي على تبرئة موكله من التهمة المنسوبة إليه وقال بأن وزارة التجارة من منحت له رخصة استيراد البضاعة وبصفة قانونية، مشيرا إلى أن خبراء في الجمارك لم يكتشفوا التقليد، وأوضح الدفاع أن موكله ليس له ذنب في القضية لأنه لم يقلد العلامة في الجزائر بل وصلت كما هي من الخارج. وعليه أكد الأستاذ أن شكوى المتعهد لعلامة لوغيال في الجزائر غير موجودة ولا أساس لها من الصحة.

نوال. س

من نفس القسم الوطن