الوطن

مركب سيدي فرج يسجل 50 ألف سائح خلال شهرين

بعد تخفيض أسعار الكراء لموسم الاصطياف الحالي

 

 

سجل المركب السياحي لسيدي فرج، توافد قرابة 50 ألف سائح مقيم منذ افتتاح موسم الاصطياف الحالي، أي قبل شهرين تقريبا، موزعين عبر 4 وحدات تابعة للمؤسسة والتي تتمثل في فنادق المرسى، المنار، المركز السياحي ونادي الشاطئ الأزرق، وهو ما يعادل 78 بالمائة من طاقة استيعاب وحدات المؤسسة والمقدرة بـ 63 ألف سرير.

وأوضح المدير التجاري لمؤسسة التسيير السياحي لسيدي فرج تمام محمد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تم تسجيل 49.104 سائح مقيم موزعين عبر مختلف وحدات المؤسسة، منوها على أن السياح المقيمين الذين يفضلون المركب السياحي لسيدي فرج يأتون من كل ولايات الوطن ومن أفراد الجالية الجزائرية بالخارج، حيث كان المركب يشهد يوميا توافد ما يعادل 70 ألف مصطاف.

وأكد المتحدث على أن العوامل التي ساهمت في تحقيق هذه الحصيلة، هي التعليمة الحكومية الخاصة بتنشيط فضاءات السياحة والتسلية ليلا وكذا الأسعار التنافسية، حيث يتراوح سعر الغرفة الواحدة ما بين 3 آلاف إلى 7 آلاف دج، كما ذكّر أيضا بإعادة تهيئة بعض الفضاءات مثل الحظيرة الكبرى للسيارات بطاقة استيعاب ألف سيارة.

من جانب آخر يلعب الطابع التاريخي لموقع سيدي فرج دورا كبيرا في رفع عدد السياح الوافدين على المركب، حيث يعتبر الميناء من أبرز الفضاءات السياحية التي تسجل يوميا توافدا معتبرا للسياح سواء المقيمين أو المصطافين ويسهر على ضمان خدمة السياح عبر كامل وحدات المركب 670 عامل من مختلف الفئات منهم 70 عونا تم توظيفهم بصيغة التعاقد بمناسبة موسم الاصطياف.

واعتبر تمام أن المركب لا زال يسجل بعض النقائص التي يسعى للقضاء عليها مستقبلا من خلال ملاحظات السياح، لاسيما وأن المركب يسعى للقيام بعملية رسكلة وإعادة تأهيل 600 عامل من مختلف الأصناف.

خولة. بو

من نفس القسم الوطن