الوطن

110 قضية تتعلق بترويج المخدرات بالبليدة

نشاط الدرك الوطني بولاية البليدة

 

قامت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبليدة بداية الاسبوع، بعمليات مداهمة لأوكار الجريمة عبر مناطق الولاية فضلا عن تنظيم نقاط مراقبة حركة سير المركبات، فيما تمت معالجة خلال السداسي الأول من 2013 ما عدده 110 قضية تتعلق بالترويج للمخدرات.

وأسفرت العملية عن توقيف عصابة كانت تنشط على مستوى سوق "بورومي" ببلدية العفرون وهي عصابة متخصصة في الاعتداءات على الأشخاص وممتلكاتهم بواسطة أسلحة بيضاء كانت تحملها معها، وتتكون هذه العصابة من شخصين يتراوح سنهما بين 20 و35 سنة وهما مسبوقان قضائيا.

كما نتج عن عملية المداهمة وضع حد لنشاط عصابة أخرى بالعفرون تتشكل من أربعة أشخاص كانت بحوزتها أسلحة بيضاء وكمية من الكيف المعالج. وأسفرت عمليات المداهمة أيضا عن إلقاء القبض على شخص كان محل بحث أثناء قيامه بسرقة إحدى المحاصيل الزراعية بـ"وادي العلايق" وكذا إجهاض عملية سرقة مماثلة بإحدى بساتين موزاية والقاء القبض على شخص متلبسا بهذه السرقة.

وشهد السداسي الأول من هذه السنة 35 عملية مداهمة تم خلالها استنادا لما ذكره قائد المجموعة الإقليمية المقدم بوستة محفوظ التحقق من هوية حوالي 46 الف شخص أوقف منهم 27 شخصا وتم حجز كميات من المخدرات وعدد من الأقراص المهلوسة وستة أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام بالإضافة إلى 1100 قارورة خمر.

كما عالجت ذات المجموعة الإقليمية خلال السداسي الأول 110 قضية تتعلق بالترويج للمخدرات من مجموع 124 قضية لها صلة بالإجرام المنظم. وأوضح المقدم بوستة أنه تم إثر ذلك إيقاف 157 شخصا أودع منهم 56 الحبس الاحتياطي وقد تم خلال القضايا المعالجة حجز حوالي ثلاثة كيلوغرامات من المخدرات علاوة عن 387 قرصا مهلوسا.

ومقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم فإن عدد القضايا المعالجة ازدادت بـ 29 قضية -حسب نفس المسؤول، وفي ما يتعلق بمكافحة الإجرام العادي أكد ذات المسؤول أنه تم معالجة 1363 جريمة أوقف فيها 377 1 شخصا تم منهم إيداع 206 الحبس الاحتياطي وتوجد في صدارة هذه الجرائم الجنايات والجنح ضد الأشخاص بنسبة 55 بالمائة ثم الجنايات والجنح ضد الأملاك بنسبة تزيد عن 36 بالمائة.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن