الوطن

أمريكا تمدد إجراء الغلق حتى 10 أوت وتستثني الجزائر

أغلقت سفاراتها وقنصلياتها خوفا من تهديدات إرهابية محتملة

 

مددت، وزارة الخارجية الأميركية قرار غلق بعض سفاراتها وقنصلياتها في الدول التي أعلنت سابقا عن قرار غلقها كإجراء احترازي لضمان مصالحها ورعاياها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، واستثنت من هذا القرار بعض الدول منها الجزائر، حيث ستدوم هذه العملية حتى 10 أوت الجاري.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن هذا القرار ينسجم مع عطلة عيد الفطر في الدول الإسلامية كما يأتي كإجراء احترازي لضمان أمن العاملين في السفارات والزوار، مضيفة في بيان صدر عنها، أن بعض سفاراتنا وقنصلياتنا ستكون مغلقة انسجاما مع العادات والتقاليد المحلية خلال معظم أيام الأسبوع المقبل بسبب عطلة عيد الفطر، ومن أجل المزيد من الحذر، قررنا تمديد إغلاق العديد من قنصلياتنا وسفاراتنا، إلى جانب عدد إضافي من المراكز.

وأوضح البيان ذاته إلى أن هذا القرار لا يؤشر إلى وجود تهديدات جديدة ولكنه يظهر الالتزام بالحذر واتخاذ الخطوات المناسبة لحماية موظفينا وزوار مرافقنا، وسيشمل هذا القرار المراكز الدبلوماسية في أبو ظبي، عمّان، القاهرة، الرياض، الظهران، جدة، الدوحة، دبي، الكويت، المنامة، مسقط، صنعاء، طرابلس، مدغشقر، بوجمبورا وجيبوتي، الخرطوم وكيغالي. بالمقابل فإن بعض المراكز الدبلوماسية التي أغلقت يوم الأحد عادت أمس إلى العمل بشكل عادي ومن بين هذه الدول الجزائر، بنغلاديش، نواكشوط، كابول، والعراق.

خولة. بو

من نفس القسم الوطن