الوطن

تململ وسط المناوئين لبلخادم وحديث عن إجهاض مبادرة التوقيعات وسحب الثقة

قوجيل يتحدث عن تقويم الجبهة في مرحلة ما بعد 10 ماي

باركت حركة التقويم والتأصيل لحزب جبهة التحرير الوطني المبادرة التي باشرها مناضلون وقياديون في جبهة التحرير الوطني لسحب الثقة من الأمين العام للحزب العتيد عبد العزيز بلخادم  .

وذكر بيان لحركة التقويم والتأصيل لحزب جبهة التحرير الوطني أعقب اجتماعا أن بلخادم خدع المناضلين بعد أن أظهر لهم خطابا اطمأن له المناضلون، وللضمانات التي قدمها لهم بشأن اختيار من سيمثل الحزب في قوائم التشريعيات، لكن النتائج جاءت صادمة ومخيبة لآمال المناضلين الحقيقيين، مشيرا إلى أن هذه النتائج نسفت ما تبقى من ثقة بين القاعدة والقيادة  . 

وفي سياق متصل ذكرت مصادر من اللجنة المركزية للآفالان عن تململ أصاب أصحاب مبادرة سحب الثقة من الأمين العام للآفالان عبد العزيز بلخادم، مشيرة إلى أن مسعى التوقيعات لم يعد يحظى بالإجماع نظرا لعدة اعتبارات خاصة منها القانونية .

وبحسب مصادر آفالانية فإن سبب هذا التململ هو مادة قانونية تحظر التجمع والتجمهر خلال الحملة الانتخابية لأغراض غير انتخابية، على اعتبار أن مسعى جمع التوقيعات لاستدعاء دورة طارئة للجنة المركزية كان يهدف لعقد اجتماعها في 20 أفريل أي 5 أيام بعد انطلاق الحملة الانتخابية، وهو ما جعل العديد من أصحاب المبادرة يتراجعون عنها ويقل حماسهم تجاه المبادرة، كما رفض بعض أعضاء اللجنة المركزية التوقيع في وقت كانوا متحمسين لها قبل أيام.

 

 

من نفس القسم الوطن