الوطن

عمال البلديات يستنجدون بالرئيس

ردّا على تجاهل الوصاية لمطالبهم

 

وجهت نقابة عمال البلديات رسالة إلى فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، تناشده فيها بالتدخل العاجل لتسوية وضعيتهم، سيما ما تعلق بإعادة النظر في القانون الأساسي.

وجاء في فحو الرسالة التي وجهت نسخة منها إلى رئيس الحكومة، وزير الداخلية والجماعات المحلية، رئيس المجلس الشعبي الوطني، ورئيس مجلس الأمة، أنه في الوقت الذي كانوا ينتظرون تسوية وضعيتهم، "صدمنا بأننا فئة لا حق لها في العيش الرغيد"، مناشدين الرئيس التدخل "إننا نمثل العمود الفقري في دولتك سيدي نناشد حكمتك وعدلك بالتفاتة عاجلة من اجل تلبية مطالب عمال البلديات".

وأضاف بيان النقابة والذي حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن شريحة عمال البلديات قد همشت من مختلف الزيادات إثر صدور القانون الخاص بعمال البلديات في جانفي 2008 وصدور قانون تعويضات في 28 سبتمبر 2011، والتي اعتبرها العمال "فتات فقط" ولا يرقى لتسميته زيادة.

وطالب البيان الذي وقع باسم ممثل عمال البلديات عز الدين آيت خليفة، بصياغة سلم تصنيف موحد يتماشى والمستوى الدراسي بإصلاح شامل على مستوى الوظيف العمومي، كون أن عمال البلديات هم الأدنى أجرا في الوظيف العمومي.

وتساءلت ممثل العمال، عن جدوى التغني بعصرنة القطاع "فكيف تكون العملية فقط بتجهيز المصالح وتأثيثها بأرقى التجهيزات مع ترك من هم أساس الدولة وإطاراتها السامية على خط التماس".

وذكّر البيان بالمطالب الأساسية لعمال قطاع البلديات، والتي على رأسها إعادة النظر في القانون الأساسي 04/08 و05/08 خاصة فيما يتعلق بالتصنيف والترقية والإدماج، مع تطبيق منح التفويض، ومنح شباك أعوان الحالة المدنية، وإعادة النظر في النظام التعويضي بنسبة 40 بالمائة، الخاص بتعويضات الخدمات الإدارية التقنية، التعويض عن الخطر المهني وتحديده بنسبة 50 بالمائة، فضلا عن منحة المردودية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن