الوطن

10 آلاف مخبزة ستفتح أيام العيد

حذّر المخالفين لتعليمة المناوبة، قلفاط:

 

 

أكد رئيس الإتحادية الوطنية للخبازين، يوسف قلفاط أن أزيد من 10 آلاف مخبزة ستنشط يومي العيد عبر كامل التراب الوطني، وذلك تنفيذا لتعليمة العمل بالمناوبة التي ضبطت القائمة الخاصة بالتجار المعنيين بها بالتنسيق مع مديريات التجارة.

وحذر قلفاط في ندوة صحفية عقدها أمس بالعاصمة، مناصفة مع المكاتب الوطنية والمدريات التجارية الجهوية، لغرض ضبط قوائم المداومة في العيد، التجار الذين لا يلتزمون بفتح مخبزاتهم أيام العيد، موضحا أن فرق الرقابة التي جندتها مديريات التجارة، ستقوم بعملها، طيلة أيام العيد، والذين ستلحقهم العقوبات التي حددتها وزارة التجارة بغلق المحل لمدة شهر كامل.

وأضاف قلفاط انه تم تحديد قائمة الخبازين الذين سيعملون أيام العيد، الذين تم تقسيمهم إلى قائمتين بحيث ستعمل 5 آلاف مخبزة تنشط في اليوم الأول، على توفير ما يقارب 16 مليون خبزة بينما ستوفر 5 آلاف مخبزة أخرى، في اليوم الثاني نحو 13 مليون خبزة، مرجعا السبب إلى أن أغلبية العائلات يصومون مباشرة بعد العيد ، أين ستفتح من الساعة الخامسة صباحا الى الساعة الثالثة بعد الزوال.

وعن نشاط المخابز في رمضان أضاف ذات المتحدث، أنه استنادا إلى حصيلة رمضان فقد سجلنا إنتاج أزيد من 23 مليون خبزة يوميا ما يقارب 30 بالمائة مشيرا إلى أن هناك جهات غير مخولة أعطت أرقاما مغلوطة بحيث قلصت كمية الإنتاج إلى 8 ملايين خبزة يوميا .

وعن ملف الخبازين كشف قلفاط أن الملف عرض على الحكومة الأسبوع الأول من شهر جويلية المنصرم وسوف يدرس خلال مجلس الوزراء قريبا، مشيرا إلى أنهم طالبوا الحكومة بتدعيم سعر الفرينة موجهة فقط للخبز عدا الحلويات والبيتزا.

ومن جهة أخرى أكد المتحدث أن مشكل انقطاع الكهرباء خاصة في الجنوب ومنطقة القبائل لازال يؤرق الخبازين ويكبدهم خسائر كبيرة موضحا انه رغم أن الحكومة وافقت منذ عامين ونصف على اقتناء المولدات الكهربائية ولم تتجسد في الواقع إلى حد الساعة.

 

منى. ب

من نفس القسم الوطن