الوطن

حزب العمال الاشتراكي يتضامن مع الجبهة الشعبية في تونس

على خلفية اغتيال زعيمها محمد البراهمي

 

عبّر حزب العمال الاشتراكي عن تضامنه مع مناضلي الجبهة الشعبية في تونس وجميع مناضلي ومناضلات الطبقة العاملة والديمقراطية والتقدمية لفقدانها لزعيم الجبهة الشعبية محمد البراهمي الذي اغتيل مؤخرا.

واعتبر حزب العمال الاشتراكي في بيان له تلقت "الرائد" نسخة منه الاغتيال السياسي والبغيض لمحمد البراهمي زعيم الجبهة الشعبية لتونس "دليل على الارتباك والمأزق السياسي للحكام الجدد في قصر قرطاج"، أمام المطالب الديمقراطية والاجتماعية للعمال والجماهير التونسية.

وأشار الحزب أنه بعـد اغتيال شكري بلعيد فإن مصرع البراهمي يذكر حسبه أن الديكتاتورية الليبرالية قادرة أن تتصالح مع الإسلاميين من حركة النهضة أو الإخوان المسلمين في مصر، ولكنها لا تستطيع أن تتوافق والحريات الديمقراطية، التي تسمح للمضطهدين من تعبئة أنفسهم ومحاربة مصالح الأقوياء وأسيادهم الإمبرياليين، لكن التاريخ يبقى حاضرا حسبه، ومقاوما، مضيفا النضال التاريخي للعمال والمضطهدين في تونس قد اسقط ديكتاتورية بن علي، وفتح آفاق النضال لشعوب المنطقة ومناطق أخرى ضد الهجوم الليبرالي الذي تشنه الرأسمالية المتأزمة، وذلك من أجل بناء عالم الغد، عالم الكرامة للجميع، عالم الحرية والأخوة الإنسانية.

وفي ذات السياق أعرب حزب العمال الاشتراكي عن تضامنه مع الرفاق في الجبهة الشعبية وجميع مناضلي ومناضلات الطبقة العاملة والديمقراطية والتقدمي.

منى. ب

من نفس القسم الوطن