الوطن

شعب علوم الإعلام والعلوم الإسلامية وعلم النفس مقصية من مسابقات التوظيف لـ 2013

جامعيون يستنكرون الوضع

 

أكد عدد من الطلبة الجامعيين أصحاب شهادات العلوم الإنسانية، على غرار علم الاجتماع التربوي، علم النفس العيادي الصحافة بأنواعها المكتوبة والسمعي البصري وكذا تخصصات العلوم الإسلامية، أنه تم إقصاؤهم من مسابقات التوظيف لسنة 2013.

ولم تأت مسابقات التوظيف لعام 2013 بأي جديد لحملة الشهادات الجامعية في العلوم الإنسانية، حيث منع الكثيرون نهائيا من الترشح للاختبارات كونهم يحملون شهادات في تخصصات معينة في علوم الاجتماع النفس علوم الإعلام والاتصال والعلوم الإسلامية.

وشروط التوظيف بالمديريات والمؤسسات العمومية عبر كامل التراب الوطني والمنشورة مؤخرا بالجرائد المكتوبة، حذفت منها بعض التخصصات في العلوم‪ المذكورة سالفا على غرار علم الاجتماع التربوي علم النفس العيادي الصحافة بأنواعها المكتوبة والسمعي البصري وكذا تخصصات العلوم الإسلامية باستثناء فرع شريعة وقانون‪. 

وقد وجد حملة هذه الشهادات أنفسهم ممنوعون بتاتا من الالتحاق بتلك المسابقات والحصول على وظائف بمختلف مصالح المديريات العموميةن على غرار مديرية التجارة، المديرية العامة للضرائب، مديرية السياحة، مديرية الصحة والسكان وصولا إلى المراكز البيداغوجية الجامعية والمؤسسات العمومية الإستشفائية. هذا ويشتكي العديد من المترشحين من قلة عدد مناصب العمل المقترحة في القطاع العام، والتي لا تتجاوز في كثير من الأحيان منصبا واحدا يتسابق عليه كثير من المترشحين ومن مختلف التخصصات.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن