الوطن

مرشحو البكالوريا المتهمون بالغش يهددون بالخروج إلى الشارع

طالبوا بإعادة النظر في قرار اللجنة الوزارية

 

لم يتقبل التلاميذ المتهمون بحالة الغش في امتحان شهادة البكالوريا القرار الذي توصلت اليه اللجنة الوزارية الخاصة، ووصفوه بالقرار التعسفي وشككوا في مصداقية هذه اللجنة كما هددوا بالخروج إلى الشارع اذا لم يعد النظر في القرار.

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة طلبات مراجعة قرار الإقصاء من امتحان البكالوريا دورة جوان 2013، قد قررت تخفيف مدة الاقصاء من اجتياز امتحان البكالوريا اتجاه المترشحين المعنيين بالمشاركة بالغش الجماعي إلى سنة واحدة نافذة.

وتضمن بلاغ اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة طلبات مراجعة قرار الإقصاء من امتحان البكالوريا دورة جوان 2013 جملة من الإجراءات، وذلك "للحفاظ على مصداقية امتحان البكالوريا والظروف التي تمت فيها عملية الغش، وكذا المحافظة على مستقبل تلاميذتنا". ويتعلق الامر بتأكيد رسوب كل المترشحين المعنيين بالمشاركة في عملية الغش الجماعي في امتحان البكالوريا دفعة جوان 2013، وتخفيف مدة الاقصاء من اجتياز امتحان البكالوريا تجاههم إلى سنة واحدة نافذة وذلك بالنظر إلى الاعتبارات المذكورة آنفا.

ومن جانبه يتولى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ارسال كشوف النقاط إلى كل المترشحين المعنيين، فضلا عن تطبيق عقوبات تجاه المؤطرين الذين اظهروا تقصيرا في اداء مهمتهم حسب بلاغ اللجنة.

كما أشار نفس المصدر إلى أن مديرية التربية المعنية والديوان الوطني للامتحانات المسابقات سيتولون اتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص هذا الموضوع.

سعاد. ب


من نفس القسم الوطن