الوطن

لا توجد خطورة أمنية على سفارة أمريكا بالجزائر

سفارات الولايات المتحدة مغلقة غدا في بعض الدول العربية

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن عددا من سفاراتها سيتم إغلاقها لدواع أمنية، وفي مقدمتها السفارات والبعثات الدبلوماسية في كل من مصر وليبيا والعراق والكويت خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلنت ان ما لا يقل عن 14 سفارة على الأقل عن إغلاقها يوم الأحد وفقا لتوجيهات وزارة الخارجية الأمريكية بما في ذلك سفارات في البحرين وإسرائيل والأردن وعمان وقطر والسعودية والإمارات واليمن وأفغانستان وبنجلاديش . 

هذا ولم تأت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر ضمن السفارات المعنية بالغلق بما يعطي الانطباع بقلة التهديدات الامنية التى تواجهها في بلادنا كما تعتبر من المرات القليلة التي تستثنى الجزائر من المخاطر الأمنية على الدبلوماسية الامريكية .

وفي تعليق لاحق أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن سفاراتها ستغلق يوم الأحد لدواع أمنية دون إيضاح المخاطر أو أي تفاصيل أخرى حول هذه الخطوة ويأتي هذا الغلق بعد التحذير العالمي الذي أصدرته الولايات المتحدة فيفري الماضي.

ولم تقدم الخارجية الأمريكية أو المسؤولون أي تفاصيل إضافية حول موعد إغلاق السفارات في الكويت والعراق وليبيا في حين اشارت الى ان غلق سفارتها بمصر سيكون يوم الأحد القادم وهذا بالنظر للتطورات التي تعرفها مصر من مسيرات واعتصامات كان من بينها وقفات امام سفارات الدول الداعمة للانقلاب.

وبينت الخارجية أيضا أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تنظر حاليا في المخاطر التي تهدد السفارة الأمريكية باليمن، ولم تتضح اذا كان هناك أي نية لإغلاقها أيضا.

وينظر البعض وخاصة القوى الشعبية والاسلامية في العالم الاسلامي بريبة كبيرة وردت في الموقف الامريكي تجاه الديمقراطية في العالم العربي وخاصة اذا افرزت الصناديق التيار الاسلامي واصبحت الولايات المتحدة في المنطقة حليفا طبيعيا للاستبداد العلماني وخصما للديمقراطية التي تأتي بالإسلاميين.

 

 

من نفس القسم الوطن