الوطن

روسيا تقتحم ورشات عمال وتعتقل عشرات "الحراقة" الجزائريين

في سابقة الأولى من نوعها

 

 

أعلنت أمس الشركة الروسية عن اعتقال عشرات الحراقة الجزائريين يعملون في مختلف الورشات المهنية في أنحاء البلاد على خلفية حادث إطلاق نار أسفر عن إصابة ضابط شرطة.

وكشفت أمس وسائل إعلام روسية عن اعتقال 2000 عامل، معظمهم جاءوا من الجزائر وفيتنام ومصر وسوريا، بعد شن عمليات مداهمة عبر الأحياء والأزقة وعدد من ورشات العمل في روسيا، حيث كانت هناك عدة عمليات ضد العمال المهاجرين غير الشرعيين في جميع أنحاء البلاد بعد حادثة ماتفيفسكي التي أسفرت عن إصابة ضابط شرطة وشكوك حول ضلوع عدد من المهاجرين الحراقة في اقترافها.

 وتعد حادثة الاعتقال الأولى من نوعها في روسيا التي لم تسجل منذ سنوات حملات لتطهير الاحياء من المهاجرين غير الشرعيين عكس ما تعيشه الدول المجاورة من أوروبا الغربية وخصوصا اليونان، فقد أعلنت الشرطة اليونانية مؤخرا أن عدد الأشخاص الذين يدخلون اليونان بطريقة غير شرعية من خلال نهر ايفروس انخفض بنسبة 84% منذ إطلاق الحكومة عملية مداهمة واسعة للمهاجرين غير الشرعيين الصيف الماضي.

وبالرغم من تراجع المشكلة في ايفروس، إلا أن تجدد تدفق المهاجرين الى الجزر شرقى بحر ايجه تشير إلى أن المهربين لا يزالون يجدون طرقا وأساليب أخرى لا تعلمها السلطات.

 

م. أميني

من نفس القسم الوطن