الوطن

حمس تدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف الدم في مصر

نساء الحركة نظمن احتجاجا أمام مقر ممثلية الأمم

 

دعت ممثلات عن حركة مجتمع السلم، الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية للتدخل لوقف تقتيل الأبرياء في مصر الشقيقة، معبرات عن رفض الحركة للانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

حيث نظمت أمس نساء حركة مجتمع السلم وقفة احتجاجية أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة، تنديدا بما يحدث في مصر من تقتيل ضد المتظاهرين السلميين، أين سلمت عضوات الأمانة العامة للمرأة وشؤون الأسرة بالحركة، ممثل الأمم المتحدة رسالة تضامن تدعو فيها الأمم المتحدة للقيام بدورها في رعاية القيم الديمقراطية والإنسانية، وإعادة الشرعية في مصر.

وذكرت الحركة في بيان لها تحصلت "الرائد" على نسخة منه، بموقفها الرافض للانقلاب على الرئيس محمد مرسي، وما عقبه من تطورات مريعة وأحداث دامية، مطالبين بعودة الشرعية و"أن تقوم الأمم المتحدة بدورها في رعاية القيم الديمقراطية والإنسانية".

ووصفت مناضلات الآفلان المحتجات حسب ذات البيان، ما يحدث في مصر بـ"الممارسات القمعية" التي اعتبرتها "تعديا صارخا على حقوق الإنسان التي تكفلها الدساتير وقمع لإرادة الشعوب، ومصادرة صريحة وواضحة لكل مكتسبات الحرية والديمقراطية التي حفل بها تاريخ مصر العربية".

ورفضت ممثلات حماس تسمية "من يدافع عن حقه وحريته وكرامته وإرادته سواء في مصر أو سوريا أو فلسطين" بالإرهابي، داعين إلى الإسراع لكف المجازر المرتكبة في حق الإنسانية.

ودعت نسوة حماس هيأة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب الشعب المصري في الدفاع عن حريته وكرامته وإرادته في اختيار من يحكمه، ومنع "اتخاذ الأوضاع في مصر ذريعة لفرض الحصار على الشعب الفلسطيني وغلق المعابر".

منى. ب

من نفس القسم الوطن