الوطن

سمسار يزوّر أختام قرارات استفادة تابعة لولاية الجزائر

لبيع شقة تابعة لديوان الترقية العقارية لـ 9 مواطنين

 

مثل أمام محكمة سيدي أمحمد المتهم "س. ب" موقوف بالمؤسسة العقابية الحراش، لارتكابه جرم التزوير واستعمال المزور في وثاق إدارية، النصب والاحتيال، وقد راح ضحية هذه القضية 9 ضحايا. وإثر هذه الوقائع طالب ممثل الحق العام بتوقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار جزائري.

وتعود وقائع قضية الحال حسب ملف القضية إلى تاريخ 17/11/2012 عندما تقدم المتهم الرئيسي السمسار"س. ب" أمام الضحايا التسع كل على حدى، وعرض عليهم شراء شقة كائنة بحي زرهوني بمبلغ 250 مليون سنتيم، هي ملك لمرقي عقاري المدعو "علي. ت" الذي قام ببناء مشروع سكني لصالح ديوان الترقية العقارية واستفاد من حصته، الضحايا تنقلوا إلى الشقة برفقة المتهم وصاحب الشقة وعاينوها، ثم اتفقوا على تسديد المبلغ على أقساط، فيما سلمهم المتهم الرئيسي مفتاح الشقة وقرار الاستفادة عند تسديدهم القسط الأخير المقدر بـ50 مليون سنتيم، واشترط عليهم عدم استغلالها والدخول إليها إلى غاية تدشين المشروع من قبل الوالي.

وبعد تحقق أحد الضحايا من قرار الاستفادة الممهور بالختم الإداري لولاية الجزائر والممضي من قبل الأمين العام للولاية تبين بأنه مزور، فأودع شكوى ضد المتهم يتهمه فيها بالنصب والاحتيال، والتزوير في قرارات الاستفادة.

وفي المقابل أنكر المتهم "س. ب" التهم المتابع بها وأكد بأن الضحية "خالد. ز" يتستر على متهمين آخرين أحدهما صاحب وكالة عقارية، والثاني صديقه، وطلب منه التبليغ عن المرقي العقاري "علي. ت" لكنه رفض. أما دفاعه فأكد للقاضي بأن القضية سبق الفصل فيها أمام محكمة حسين داي وأدين موكله بـ6 أشهر حبسا نافذا و50 ألف دينار جزائري غرامة.

نوال. س


من نفس القسم الوطن