الوطن

آخر أجل لتسجيل الطلبة الجدد يوم الأربعاء المقبل

فيما يواصل الناجحون في البكالوريا توافدهم على الجامعات

 

عرفت مختلف معاهد وجامعات الوطن منذ نهار أمس، توافدا كبيرا للطلبة الجدد للقيام بالتسجيل النهائي في الشعب التي تم توجيههم اليها وفقا للاختيارات التي أودعوها خلال تسجيلاتهم الاولية التي تمت عن طريق الأنترنت، وتستمر عملية التسجيلات النهائية في مرحلتها النهائية للناجحين الجدد الى غاية الاربعاء المقبل 31 من شهر جويلية الجاري.

وتتواصل لليوم الثاني على التوالي التسجيلات الجامعية الخاصة بالمرحلة النهائية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد في كافة المراكز الجامعية الموزعة عبر الوطن.

وقد سخرت كافة الإمكانات لضمان السير الحسن لعملية التسجيلات، كما يواصل الطلبة الجدد إيداع ملفاتهم إلى غاية 31 من شهر جويلية الجاري، آخر اجل للتسجيلات النهائية.

وقد عرفت مختلف معاهد وجامعات الوطن أول أمس السبت، توافدا كبيرا للطلبة الجدد للقيام بالتسجيل النهائي في الشعب التي تم توجيههم اليها وفقا للاختيارات التي أودعوها خلال تسجيلاتهم الاولية التي تمت عن طريق الأنترنت.

في ذات الصدد نقلت القناة الاذاعية الاولى آراء بعض الطلبة ممن التحقوا بجامعة بوزريعة ( الجزائر 2) والذين عبروا عن ارتياحهم لتوجيههم لإحدى رغباتهم الثلاث الاولى، مثمنين التسهيلات التي قامت بها الوزارة الوصية هذه السنة خاصة مع تمكينهم من التسجيلات الاولية عبر الانترنت، فضلا عن منح أغلب الطلبة أحد خياراتهم التي ضمنوها قسيمة الرغبات.

وكان أكثر من 56 بالمائة من حاملي شهادة البكالوريا هذه السنة قد تم توجيههم حسب رغبتهم الأولى، وفق الاحصائيات الرسمية، أي ما يقارب 108 الف طالب جديد سيتمكنون خلال الموسم الجامعي الجديد 2013 -2014 من مزاولة دراستهم الجامعية وفقا لرغبتهم، وإجمالا فإن 96.21 بالمائة من المتحصلين على شهادة البكالوريا في دورتها الاخيرة تم توجيههم الى إحدى الرغبات العشرة التي اختاروها خلال التسجيلات الأولية.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن