الوطن

دعوةالجزائر للمشاركة في الصالون الدولي "حلال" بالمغرب

سينظم يومي 26 و27 سبتمبر 2013 بمدينة مكناس

 

 

دعيت مؤسسات جزائرية معنية بسوق المواد "حلال" الى المشاركة في الطبعة الثانية للصالون الدولي للمنتوجات "حلال" الذي سينظم يومي 26 و27 سبتمبر 2013 بمدينة مكناس (المغرب).

وسيسمح هذا الصالون "حلال" الوحيد في افريقيا الذي ينظم تحت شعار "منتوجات حلال للتصدير: بحوث وابتكارات" بإبراز المبادرات التي تثمن الابتكار والبحث والتنمية حسب ما جاء في الموقع الالكتروني للوكالة الجزائرية لترقية الصادرات.

ويعد هذا الصالون موعدا مهنيا في خدمة كل الفاعلين الدوليين للمواد "حلال" من منتجي الاغذية والمكونات الغذائية وما شابهها والصناعية والفلاحية الصناعية والموزعين والمحترفين في مجال الخدمات (البنوك والتأمين والتعاضدية والتربية).

وستناقش عدة مواضيع خلال الصالون نظرا لتأثيرها على تطور القطاع خاصة في اوروبا. كل موضوع يناقش في اطار ندوة ينشطها مغاربة واوروبيون.

وفضلا عن هذا يعرف السوق "حلال" الدولي الذي يمثل اكثر من 500 مليار اورو ازدهارا كبيرا حيث يعني اكثر من 3 ملايير مسلم وأمامه آفاق تطويرية واسعة حيث يمثل 16% من حجم الصناعة الغذائية العالمية.

قطاع المنتوجات "حلال" الذي يعرف نموا يفوق 10 % في السنة يمنح مهنيي الصناعات الغذائية وقطاعات اخرى آفاقا تطورية كبيرة.

وتأتي فرنسا في المرتبة الاولى من حيث مستهلكي المنتوجات "حلال" أمام ألمانيا والمملكة المتحدة. وتمثل اللحوم 88 % من المنتوجات "حلال".

ط. م

من نفس القسم الوطن