الوطن

خلل تقني يوقف 700 موزع آلي للأوراق النقدية من أصل 743

عمال البريد يطالبون بمراجعة طريقة احتساب منحة التغذية

 

تعطل أكثر من 700 موزع آلي للأوراق النقدية عبر مكاتب البريد نهاية الاسبوع حيث لم يبق سوى 43 موزعا في الخدمة، بعد عطل فني بمركز التحكم الوطني ببئر توتة بالعاصمة.

وأوضح مصدر عليم بمركز التحكم الوطني ببئر توتة لـ "الرائد" أن الموزعات الآلية للأوراق النقدية عبر الوطن لم يبق منها في الخدمة سوى 43 موزعا من أصل 743 موزع نهاية الاسبوع، حيث لم يستوعب الخادم الرئيس ببئر توتة الطلب الهائل لسحب الاموال عبر الموزعات الآلية خصوصا في شهر رمضان، مرجعا ذلك إلى قدم التجهيزات التي يتوفر عليها المركز الوطني، الذي لم يواكب التطور الحاصل وتضاعف الطلب على سحب الاموال عبر الموزعات في السنوات الاخيرة.

وقد تم تجنيد فرق خاصة من المديرية العامة من وحدة الصيانة بالمركز لإصلاح الخلل، وهو الأمر الذي تم مساء الجمعة الماضي.

وعلى صعيد آخر طالب عمال بريد الجزائر من المديرية العامة في رسالة تلقت "الرائد" نسخة منها، بإعادة النظر في توزيع منحة التغذية على عدد أيام العمل الشهرية، حيث ان قيمتها اليومية تصل 350 دينار، في حين ان قيمتها الشهرية تبلغ 770 دينار، وبتقسيمها يتضح ان المنحة تغطي 22 يوم عمل فقط، بدل 26 يوم عمل شهريا، حيث أن عمال بريد الجزائر يعملون 26 يوما في الشهر و6 أيام في الأسبوع من أصل 7.

وهدد العمال بالعودة الى الاحتجاج ما لم تدرك الإدارة أهمية مطلبهم ورد الاعتبار لهم، خاصة أن هذا الخصم يتسبب للعامل في فقدان مليون و600 ألف سنتيم "16 ألف دينار شهريا، بينما يفقد العمال مجتمعون ما مقداره 500 مليون دينار أي نصف مليار دينار سنويا.

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن