الوطن

هيئات رسمية تشرع في إحالة إطاراتها على التقاعد

لفتح المجال أمام الإطارات الشابة

 

شرعت هيئات وشركات رسمية، في إحالة العديد من إطاراتها على التقاعد، بهدف فتح المجال والاستفادة من الكفاءات الشابة في ميدان الشغل والاستثمار.

وبدأت عدة هيئات رسمية في إحالة العديد من إطاراتها على التقاعد لفسح المجال أمام الإطارات الشابة التي لها كفاءة وخبرة في الإدارة والتسيير، وهذا بأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وتنفيذا للتعليمات الصادرة مؤخراً عن الوزير الأول عبد المالك سلال.

 وفي نفس السياق أعلن المدير العام للجمارك محمد عبدو بودربالة أنه بادر مساء الأربعاء الماضي، بإحالة عدة إطارات سامية في إدارة الجمارك على التقاعد وقام باقتراح أسماء شابة مشهود لها بالكفاءة والخبرة والاقتدار لإدارة مراكز القرار في هيئة الجمارك ويتوقع ان تتوسع حركة الإحالة على التقاعد لتشمل عدة هيئات رسمية هامة في الدولة قبل نهاية العام الجاري.

وردا على انشغالات الشباب بخصوص التشغيل ذكر الوزير الأول عبد المالك سلال أن سياسة الحكومة "واضحة" و" تسير الى أقصى حد لمساعدة الكفاءات الشابة، مضيفا أن "الحل الوحيد هو تفعيل المؤسسة التي تخلق الثروة والشغل". وقال سلال في نفس الصدد "طلبنا من وزير الطاقة والمناجم بأن تبذل سوناطراك أقصى الجهود لفتح مجالات تشغيل جديدة لفائدة الشباب الجزائري لكن بمراعاة حاجياتها في هذا المجال، مع التزام الحكومة بالمواصلة في دعم التشغيل من خلال مختلف الأجهزة على غرار الوكالتين الوطنيتين لدعم تشغيل الشباب وتسيير القرض المصغر والصندوق الوطني للتأمين على البطالة "التي تشتغل بطاقتها القصوى".

ومن جهة أخرى أبرز الوزير الأول أن السياسة الوطنية "مبنية على التلاحم وثقافة التسامح" مشيرا إلى أن ميثاق السلم والمصالحة الوطنية الذي بادر به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "يعد مشروع القرن".

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن