الوطن

الشروع في إنجاز 35 وحدة صناعية في الجنوب والهضاب العليا

متخصصة في إنتاج مواد البناء والتجهيزات المعدنية

 

 

قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني، إن قطاعه شرع في إنجاز 35 وحدة صناعية في مناطق الجنوب والهضاب العليا.

وأكد رحماني على هامش اجتماع تقييمي مع مديري الصناعة لولايات الجنوب قائلا "لقد شرعنا في إنجاز 17 وحدة صناعية في الجنوب و18 أخرى في الهضاب العليا متخصصة سيما في إنتاج مواد البناء والتجهيزات المعدنية".

واعتبر الوزير أن قطاع الصناعة الذي يتقدم العديد من القطاعات مثل السياحة والبناء والري والنقل يساهم في التنمية المحلية وفي نشر العلوم والتكنولوجيا واستحداث مناصب الشغل.

وخلال هذا اللقاء الذي مكن من تقييم مدى تقدم انجاز المشاريع في كل ولاية تعهد الوزير برفع كل العراقيل التي تعيق التنمية المحلية في هذه المناطق في إطار تطبيق برنامج الحكومة.

كما دعا مدراء الصناعة لولايات الجنوب الى العمل بالتشاور لا سيما مع مؤسسات تسيير مساهمات الدولة والوكالة الوطنية لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري لتطوير الاستثمار في هذه المناطق.

وسبق هذا اللقاء الذي جمع أيضا مسؤولي مؤسسات تسيير المساهمات التابعة للقطاع ومسؤولي مختلف المؤسسات الصناعية عقد اجتماعات مع مديري الصناعة لمناطق الوسط والشرق والغرب.

م. ا

من نفس القسم الوطن