الوطن

إطلاق صفحة خاصة بالأمن الوطني على الفيسبوك خلال ذكرى تأسيس الشرطة

الهامل يؤكد أن استتباب الأمن أساس أي نهضة اجتماعية

 

 أشرف مساء أول أمس وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية على مراسيم حفل الذكرى الواحدة والخمسين لتأسيس الشرطة الجزائرية بحضور المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل، هذا الأخير الذي أكد أن "استتباب الامن أساس قيام أي نهضة علمية واجتماعية".

وأكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل الذي حضر مراسيم الحفل الذي جرى بمقر مديرية وحدات الجمهورية بالحميز وعدد من أعضاء الحكومة واطارات الدولة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر الى جانب عدد من منظمات المجتمع المدني "أن استتباب الأمن وتحقيقه أساس تحقيق الإبداع وقيام نهضة علمية واقتصادية واجتماعية".

 وأبرز اللواء عبد الغاني هامل في كلمته خلال مراسيم حفل الذكرى الواحدة والخمسين لتأسيس الشرطة الجزائرية  "أنه لا إبداع بدون استقرار ولا نهضة علمية أو اقتصادية او اجتماعية بدون أمن"، لذلك قامت الشرطة منذ الاستقلال الى جانب المؤسسات الأمنية الوطنية الأخرى بمهام جليلة خدمة للوطن والمواطن.

وأضاف المسؤول ذاته أن الشرطة الجزائرية رفعت بذلك التحدي في كل مراحل تطور البلاد "حيث تصدت لكل التهديدات ومصادرها وقدمت تضحيات جساما". وأثبتت كما قال "إخلاصها التام للوطن ومواصلتها لعهد جيل نوفمبر 1954 الأمر الذي أكسبها احتراما وتقديرا شعبيا ورسميا".  ولكي تصبح شرطة فاعلة تتميز باحترافية عالية وتستجيب للتحولات الداخلية والدولية أوضح اللواء عبد الغاني هامل أن المديرية العامة للامن الوطني رفعت من مستوى التكوين بانتهاج خطة تكوينية عالية في مختلف التخصصات وبإحداث الوسائط التي لا تختلف عن أرقى المدارس والكليات الأمنية الدولية.

وفي ختام مراسيم الحفل أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية بالمعرض الخاص بنشاطات مديريات والمصالح المركزية على التوقيع الرسمي لإصدار الطابع البريدي الخاص بالمديرية العامة للأمن الوطني وإطلاق صفحة خاصة للمديرية العامة للأمن الوطني على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

م. أميني

من نفس القسم الوطن