الوطن

سلال يحشد همّة طاقمه الحكومي في رمضان!

تعليمة للوزراء والولاة للتكثيف من خرجاتهم الميدانية والوقوف على المشاريع

 

أمر الوزير الأول عبد المالك سلال كل أعضاء الحكومة بضرورة تكثيف خرجاتهم الميدانية لمتابعة سير وإنجاز المشاريع التي تقع تحت مسؤوليتهم، كما طلب الوزير الأول من الولاة تقديم تقارير دورية عن سير هذه المشاريع وموافاته بتفصيل انجازها والعراقيل التي قد تسجل بسبب البيروقراطية في مختلف المناطق، في حين سيقف الوزير الأول اليوم على التنمية المحلية لولاية تندوف في زيارة رسمية تدوم يوم واحد.

وألح الوزير الأول في تعليمة وجهها إلى كل أعضاء الحكومة بضرورة النزول إلى الميدان ومتابعة سير انجاز المشاريع، التي تقع تحت اختصاصهم ضمن برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حيث طالب من الوزراء تكثيف الزيارات خلال رمضان الكريم لاتخاذ الاجراءات التي تقتضيها، في حالة تسجيل أي تماطل أو تسيّب في متابعة تقدم المشاريع. وفي السياق ذاته أمر الوزير الاول الولاة بتقديم تقارير دورية عن سير إنجاز المشاريع الأساسية وموافاته بالتفصيل بظروف انجازها والعراقيل التي قد تُسَجل بسبب البيروقراطية في مختلف المناطق. وتأتي تعليمة الوزير الأول هذه في وقت يعمل فيه على تكثيف خرجاته الميدانية خاصة خلال الاشهر الماضية التي تزامنت وغياب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حيث وقف سلال خلال زيارته للعديد من الولايات على الكثير من النقائص في تنفيذ المشاريع التنموية، ما دفعه لحشد همة الحكومة لتدارك هذه التأخرات في إنجاز المشاريع وكذا نزع العراقيل خاصة البيروقراطية منها التي تقف أمام السير الحسن لهذه الأخيرة. 

من جهة أخرى سيقوم اليوم عبد المالك سلال بزيارة رسمية لولاية تندوف يقف خلالها على واقع التنمية المحلية بهذه الولاية الجنوبية، حيث سيشرف على تدشين العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية ومشاريع أخرى تنموية في المنطقة.

س. زموش

من نفس القسم الوطن