الوطن

استهلاك أكثر من 800 طن من المنتجات المجمدة

خلال 14 يوما من شهر رمضان عبر الوطن

 

كشف مدير وحدة "إينالكا" لتخزين وتبريد المواد الغذائية بقورصو (بومرداس) أحمد ملاح، عن تسويق منذ بداية رمضان أكثر من 800 طن من اللحوم الحمراء(532 طن) والأسماك (277 طن) والخضروات المجمدة (50 طنا) عبر الوطن، مشيرا إلى أن كمية المواد المجمدة المسوقة المذكورة عرفت "ارتفاعا كبيرا" مقارنة مع نفس الفترة من شهر رمضان لسنة 2012 حيث لم تتجاوز فيه الكمية الإجمالية المسوقة 500 طن.

وأوضح ملاح، أن مستوى الطلب على منتجات مؤسسة "اينالكا" من طرف مختلف زبائنها عبر الوطن "تضاعف" بـ "مرتين" منذ بداية شهر رمضان على ما كان عليه الطلب قبل هذا الشهر". ويتوقع استنادا إلى ملاح أن يتم تسويق على المستوى الوطني مع نهاية شهر رمضان الحالي زهاء 800 طن أخرى من اللحوم الحمراء المجمدة وقرابة 400 طن من الأسماك المجمدة و70 طنا من الخضراوات المجمدة المختلفة.

وكانت مؤسسة "إينالكا" قد سوقت في السداسي الأول من سنة 2013 حسب نفس المصدر 1200 طن من اللحوم الحمراء المجمدة و800 طن من الأسماك المجمدة و125 طن من الخضروات المجمدة ويتوقع أن يتم تسويق نفس الكميات المذكورة مع نهاية السداسي الثاني من سنة 2013.

ويجري استيراد هذه الكميات المجمدة من المواد الغذائية وتخزينها في غرف تبريد هذه المؤسسة تتسع لزهاء 30 ألف متر مكعب من دولة الهند فيما يخص اللحوم المجمدة والفيتنام فيما تعلق بالأسماك المجمدة والخضروات المجمدة من بلجيكا.

وبهدف الاستجابة للطلبات المتزايدة على المواد المجمدة خلال الشهر الفضيل قامت مؤسسة "إينالكا" مع بداية هذا الشهر بفتح وحدة للبيع بالتجزئة على مستواها و"تعرف إقبال ما لا يقل عن 500 زبون يوميا على منتجاتها".

يذكر أن مؤسسة "إينالكا الجزائر" التي يختلط في ملكيتها شركاء من إيطاليا والجزائر كانت اقتنت "مخازن الساحل للتبريد والتخزين" اسمها التجاري سابقا بعد فتح رأسمالها سنة 2008 وأعيد تنظيمها وهيكلتها من جديد.

وستفتتح المؤسسة قريبا في إطار توسيع خدماتها حسب نفس المصدر على مستوى وحدتها بقورصو خطا لإنتاج وجبة "هامبورغر" الجاهزة المجمدة وفتح مصلحة لقطع مختلف أنواع اللحوم وتغليفها وتجهيزها للتخزين والتبريد قبل تسويقها.

طارق. م

من نفس القسم الوطن