الوطن

بلعيد يدعو بوتفليقة إلى إتمام عهدته الرئاسية

قال إن حزبه لم يفصل بعد في اختيار مرشح معيّن

 

 

دعا رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، إلى إتمام عهدته الرئاسية بشكل عادي، وضمان إجراء انتخابات رئاسية نزيهة مطلع أفريل 2014، موضحا أن حزبه لم يفصل بعد في إمكانية ترشحه من عدمها.

وقال زعيم حزب المستقبل، وأحد أعضاء مجموعة "أحزاب القطب الوطني"، في لقاء جمعه أمس بمناضلي الحزب، إنه على الرئيس استكمال عهدته الرئاسية بشكل طبيعي، إلى غاية انتهائها وذلك بغية الوصول إلى انتخابات رئاسية نزيهة في 2014، أساسها السباق الشريف نحو قصر المرادية.

ومن جهة أخرى أضاف، رئيس حزب المستقبل، أن "الوقت قد حان من أجل تسليم المشعل للشباب"، آملا في قيادة رشيدة للبلد تقودها إلى بر الأمان. 

وعن إمكانية ترشّحه للرئاسيات القادمة، قال عبد العزيز بلعيد، إن مؤسسات الحزب المخوّلة باختيار مرشحها ستفصل في ذلك، خلال المؤتمر المقرر عقده شهر أكتوبر المقبل، وستدرس إمكانية اختيار مرشح من الحزب للترشح للرئاسيات. 

وفي حديثه عن الخارطة السياسية الجديدة التي تعرفها الساحة منذ تشريعيات ماي 2012، لم يستبعد رئيس جبهة المستقبل، عودة الإسلاميين "بقوة" في مقدمة الساحة السياسية مستقبلا، مشيرا إلى أن "الجيل الجديد قد نسي تماما ما مرّت به البلاد خلال العشرية السوداء".

منى. ب

من نفس القسم الوطن