الوطن

مناصرة يؤكد عدم خوض غمار الرئاسيات المقبلة

فضّل دعم شخصية "توافقية" لتفادي الصراع

 

أعلن أمس الأول رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة بمعسكر أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة مفضلا دعم "شخصية توافقية" ترشحها الأحزاب القابلة بفكرة التوافق بين مختلف التيارات السياسية "لتفادي الصراع".

واقترح مناصرة في لقاء مع الصحفيين سهرة السبت على هامش لقاء جمعه بمناضليه أن تتولى هذه الشخصية رئاسة البلاد خلال عهدة واحدة فقط تشرف خلالها على انتخابات محلية وتشريعية مسبقة تساندها "حكومة وفاق وطني" بمشاركة مختلف الأحزاب.

ومن جانب آخر عبر عن ارتياح حزبه بعودة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى أرض الوطن متمنيا له التماثل العاجل للشفاء للمساهمة في تحضير انتخابات رئاسية حرة ونزيهة حسب قوله.

وأبرز رئيس جبهة التغيير أنه يتمنى أن "يكمل الرئيس عهدته وهو قادر عليها بالمساهمة في التحضير لانتخابات رئاسية حرة ونزيهة تجري في ظروف عادية ومستقرة وتساهم في بناء ديمقراطية مستدامة بالجزائر".

وعن الأحداث التي تجري بمصر تمنى عبد المجيد مناصرة أن "تحتكم كل الأطراف إلى العقل والحكمة والابتعاد عن مختلف ردود الأفعال غير المحسوبة التي قد توفر مناخا للجماعات المتشددة لتزرع الفوضى والبلبلة". 

ويفضل قادة احزاب وطنية الالتفاف حول فكرة تقديم "مرشح واحد" يمثل المعارضة لخوض غمار الرئاسيات المقبلة، وتقوم شخصيات وطنية وجمعيات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بدعمه، وحسب القيادي بتكتل الجزائر الخضراء عز الدين جرافة في صريح خاص له، فإن الفكرة لاقت لحد الآن قبولا وتجاوبا واسعين لدى الشخصيات الوطنية والفكرية والدعوية، وجمعيات المجتمع المدني، وبعض الشخصيات الحزبية من مختلف التيارات السياسية المعارضة، والفكرة –يقول جرافة- في مرحلة متقدمة من النقاش الذي سيثمر بنداء يوجه للشعب الجزائري، "نشرح فيه المبادرة وأبعادها وأساليب نجاحها".

محمد أميني

من نفس القسم الوطن