الوطن

"عليكم بالبحث عن أوطان أخرى تأويكم"

الأرندي يرد على دعاة فصل الدين عن الدولة

 

 

تهجم الحزب الوطني الديمقراطي، على بعض القيادات السياسية التي نادت مؤخرا بمطلب فصل الدين عن الدولة في التعديل الدستوري المقبل، داعيا هؤلاء إلى البحث عن أوطان أخرى تأويهم بأفكارهم هذه. 

ووجه الحزب في بيان له صدر أمس، تحصلت "الرائد" على نسخة منه، تهجمه بصفة أخص لزعيمة حزب العمال، لويزة حنون، قائلا "أيتها المرأة التي لم تعرفي بعد أصول هذا الشعب وروحه، فلنذكرك ونذكر كل من يحمل الفكر الذي تحمليه"، مضيفا لا نقبل بمن "يحاول استفزاز الشعب الجزائري بغرس أفكار ماسونية تملى عليهم من جهات أجنبية قصد النيل من المجتمع الجزائري المسلم قصد تخديره بأفكار دخيلة على مجتمعنا".

ودعا البيان، هؤلاء الذين يحاولون المساهمة في زعزعة امن واستقرار البلاد بالاهتداء إلى أفكار غربية، إلى الكف عن مثل هذه الأمور التي يمكن ان تعصف بالبلد وتدخلها مستنقع العنف من بابه الواسع.

وطالب البيان، الممضى من رئيس الحزب يوسف حميدي، من الذين يريدون دولة لائيكية بعيدة كل البعد عن دين الإسلام الحنيف "بأن يبحثوا على وطن آخر يأويهم بأفكارهم".

وأضاف البيان، أن قوانين الجمهورية واضحة وضوح الشمس في النهار ولا غبار عليها فالإسلام هو دين الدولة الجزائرية وكل رئيس تولى الحكم فيها أقسم بأن يحترم الإسلام ويمجده.

منى. ب

من نفس القسم الوطن