الوطن

غلام الله: عدد الحجاج الجزائريين للعام الجاري تقلص بـ 9 آلاف حاج

فيما أكد أن الطلبات لهذه السنة فاقت طلبات العام الماضي

 

 

 

كشف وزير الشؤون الدينية بوعبد الله غلام الله أن عدد الحجاج الجزائريين الذين سيؤدون مناسك الحج هذا العام قد تم تقليص عددهم البالغ 800ـ27 حاج بعدما كان في السنوات الماضية يقدر بـ 36 الف حاج، كاشفا عن الاجراء الذي اتخذته وزارة الصحة والمتمثل في ارسالها مسؤولا عنها إلى البقاع المقدسة، للبحث والتنسيق مع السلطات السعودية حول الاجراءات الممكن اتخاذها بالنسبة للحجاج، من أجل تجنيبهم الاصابة بفيروس كورونا الذي ظهر في بعض دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وأكد غلان الله أن "التأشيرات الخاصة بالحج لم يتم منحها بعد إلى الحجاج وأن ما تم منحه هو التأشيرات الخاصة بالعمرة"، مشيرا إلى منح أكثر من 170 ألف تأشيرة لأداء مناسك العمرة"، معتبرا الطلبات على أداء العمرة هذه السنة كثيرة حيث فاقت عدد الطلبات المسجلة خلال السنة الماضية. وأكد الوزير أنه تم تقليص مدة أداء العمرة إلى 15 يوما بدل شهر وليس عدد المعتمرين، وهي المدة التي قال عنها إنها "معقولة" وأنها حظيت بموافقة الوزارة. وبخصوص الاجراءات الوقائية الصحية المتخذة للتكفل بالحجاج من أجل تجنيبهم الاصابة بفيروس كورونا الذي ظهر في بعض دول الشرق الأوسط وأوروبا قال غلام الله إن "مسؤولا عن وزارة الصحة سيتوجه إلى البقاع المقدسة للبحث والتنسيق مع السلطات السعودية حول الاجراءات الممكن اتخاذها بالنسبة للحجاج". ويتعلق الأمر خاصة بأولئك الذين يشكل هذا الفيروس خطرا عليهم، لا سيما كبار السن والذين يعانون من أمراض مستعصية" حسب الوزير. 

وللإشارة كانت وزارة الصحة قد أصدرت بيانا أعلنت فيه دعمها للتدابير والإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالحجاج من أجل تجنيبهم الإصابة بفيروس كورونا.

نبيلة. م

من نفس القسم الوطن