الوطن

الأساتذة الجامعيون ينددون بالتأخر "غير المبرر" في منحة المردودية

طالبوا بتدخل مدير جامعة الجزائر 2 للتعجيل بصرفها

 

 

عبرت أمس النقابة الوطنية للأساتذة الجزائريين عن تذمرها من "التأخر الكبير وغير المبرر لمنحة المردودية للثلاثي الثالث للسنة الجامعية 2012/2013"، مطالبة في السياق ذاته من مدير جامعة الجزائر 2 بالتدخل العاجل لوضع "حد لهذه الممارسات التي أضرت بمصالحهم". 

وأوضح بيان النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين -مكتب فرع جامعة الجزائر2 – عن مراسلة مدير الجامعة تخطره بالتماطل غير المفهوم لصرف منحة المردودية، لتبين في هذا الصدد "يؤسفنا سيدي مدير الجامعة فقد تم رفع رسالة تظلم إلى الأمين العام للفرع بخصوص التأخر الكبير وغير المبرر لمنحة المردودية للثلاثي الثالث للسنة الجامعية 2012/2103"، مضيفا البيان أن الأساتذة في منتصف شهر جويلية ولغاية كتابة هذا التقرير فإن منحة المردودية لا تزال لدى مصالح الأمانة.

كما يأتي هذا التأخر ليضاف لسلسلة من التأخرات بدءا من مخلفات الدرجات والترقيات ثم الساعات الإضافية إلى جانب منح البحث في مختلف المشاريع.

وتساءل المصدر ذاته عن خلفيات هذا التأخير قائلا "هذا كله يجعلنا نتساءل عن السبب الحقيقي وراء هذه التأخير، والذي لا يمكن أن نصنفه إلا في خانة العجز عن التسيير. في المقابل نجد أن صفقات المؤسسة الخاصة بالأمن وصفقات الصيانة والنظافة وغيرها تتم بصورة منتظمة ودون أي إشكال"، مشيرة إلى "التحفظات الكثيرة التي تسجلها عليها" وتقدم تقريرا مفصلا عنها.

من جانب آخر أوضحت النقابة أن هذه الممارسات أصبحت قاعدة في جامعتنا، رغم الاهتمام المباشر من طرف الوزير الأول الذي حرص في مختلف مراسلاته للمؤسسات على ضرورة التكفل بمشاكل الموظفين خاصة ما تعلق منها بالرواتب والمخلفات على حد قولها.

م. أميني

من نفس القسم الوطن