الوطن

الانطلاق قريبا في إنجاز محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في تندوف

بعد أن عرفت الولاية انقطاعات متكررة بسبب قدم المولدات

 

كشفت مديرية الطاقة والمناجم بالولاية أنه من المرتقب انطلاق أشغال إنجاز محطة جديدة لإنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية بقدرة إنتاج تصل 9 ميغاواط في إطار المشاريع المستقبلية للطاقات المتجددة خلال الشهر الجاري.

وأوضح مدير القطاع شيكر عمار ان هذه المحطة ستدخل الخدمة من خلال استغلال 2 ميغاواط مع بداية فترة الاستغلال على أن تعمل بكل طاقتها لاحقا، مشيرا إلى أن هذه المحطة التي اختيرت الأرضية التي ستحتضنها بالقرب من المحطة الجديدة للطاقة الكهربائية بمنطقة مركالة خصصت لها مساحة تعادل 20 هكتارا.

وأكد ذات المسؤول بأن هذه المحطة التي أجريت الدراسة التقنية الخاصة بها على مستوى مديرية الهندسة بالجزائر العاصمة منتظر أن تنطلق بها الأشغال خلال الشهر الجاري، علما أن المشروع بصدد فتح الأظرفة واختيار المؤسسة المنجزة.

ويرتقب أن تحقق هذه المحطة نتائج مشجعة على غرار التجربة التي خاضتها بعض الولايات كغرداية والأغواط استنادا إلى ذات المصدر، سيما وأن كل الشروط والمؤشرات متوفرة على مستوى المنطقة. وفي نفس الإطار أكد المصدر ذاته بأن المديرية تدرس اختيار بعض الأرضيات التي لا تتعدى 10 هكتارات لإقامة مشاريع مشابهة تهدف من خلالها إلى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 30 بالمائة من مجموع الطاقة الإنتاجية المتوفرة حاليا.

م. أميني

من نفس القسم الوطن