الوطن

استقالة أغلب أعضاء اللجنة التقنية الوطنية للأرندي

توزيع بطاقات الانخراط يثير فتنة والأمور تتجه نحو نقطة الصفر

 

 

قدم أعضاء اللجنة التقنية الوطنية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي استقالتهم للامين العام بالنيابة عبد القادر بن صالح، احتجاجا على استمرار أتباع أحمد أويحيى وخاصة المنسقين الولائيين، في اتخاذ إجراءات وخطوات داخل الحزب تحسبا للمؤتمر الرابع، خصوصا ما تعلق ببطاقات الانخراط.

وفي السياق كشفت مصادر عليمة من التجمع الوطني الديمقراطي لـ "الرائد" أن كلا من يحيى قيدوم وبختي بلعايب وحمي لعروسي والطيب زيتوني ونوارة جعفر وعبد القادر حرشاوي، قدموا استقالتهم من اللجنة الوطنية التقنية لتسيير التجمع الوطني الديمقراطي، هذا ليلة أول أمس مباشرة بعد اجتماع مغلق دارت وقائعه بالمقر المركزي للحزب ببن عكنون بالعاصمة.

وبحسب ما أفادت به مصادرنا فإن الاستقالة تعود لقيام منسقين ولائيين محسوبين على الامين العام السابق أحمد أويحيى، بتوزيع كميات كبيرة من بطاقات الانخراط على مناضلين ومنخرطين جدد، لتحضيرهم للمؤتمر الرابع نهاية ديسمبر المقبل، معتبرين أن العملية تهدف لإجهاض الحركة التصحيحية التي أدت الى استقالة أحمد أويحيى.

وتفيد المعلومات المتوفرة لدى "الرائد" أن المستقيلين اشترطوا تنصيب اللجان الولائية التقنية ووقوفها هي على عملية توزيع البطاقات على المناضلين والمنخرطين المتوقعين في المؤتمر، مع ضرورة المرور عبر جمعيات عامة بالبلديات لتعيين المنسقين البلديين والمناضلين المشاركين في المؤتمر، وترك العملية بعيدة كل البعد عن المنسقين الولائيين وخاصة المحسوبين على أحمد أويحيى.

وقد أصر المستقيلون على عدم العودة ما لم تكن هناك إجراءات ملموسة يتم اتخاذها بشكل حازم وسريع من طرف الأمين العام الوطني بالنيابة عبد القادر بن صالح، مشيرين إلى أن ما تم بولاية الجزائر يعد فضيحة بعد أن قام القيادي في الحزب ومنسق الولاية الصديق شهاب بعملية توزيع واسعة لبطاقات الانخراط، في الوقت الذي يوجه فيه رفضا من طرف المناضلين كونه من المحسوبين على أويحيى ويعد من المسؤولين عن الاخفاقات والتجاوزات التي حصلت سابقا.

وقد أمهل المستقيلون عبد القادر بن صالح مدة 72 ساعة لإعطاء أمر الشروع في تنصيب اللجان الولائية التقنية، او اتخاذ خطوات أكثر تصعيدا من شأنها ان تؤثر على استقرار الحزب الذي بدأ في التحضير للمؤتمر الرابع.

الى ذلك، أفادت مصادر موثوقة أن وزير التربية السابق أبو بكر بن بوزيد مرشح لمنصب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي. 

ونقل "موقع كل شي عن الجزائر" عن مصادر من الأرندي، أن مؤيدي ومعارضي الامين العام السابق أحمد أويحيى، اجتمعوا يومي الجمعة والسبت الفارطين في فندق بسطاوالي، لتعزيز ترشيح وزير التربية السابق ابو بكر بن بوزيد لمنصب الأمين العام للارندي، وأضاف الموقع انه تم توجيه تعليمات لدعم وتعزيز ترشيح بن بوزيد لمنصب الأمين العام في مؤتمر الحزب المقرر عقده في 26 و27 و28 ديسمبر المقبل. وحضر الاجتماع مقومات الوزراء السابقين مثل يحيى قيدوم، بهاكتي، وبلعيد مولدي عيساوي، في حين قال المصدر إن المتحدث السابق للحزب، ميلود شرفي "القريب من أويحيى" كان غائبا في الاجتماع. 

جبريل. ج/ نبيلة مقبل 

من نفس القسم الوطن