الوطن

نات كوم تجمع أزيد من 8000 طن من النفايات المنزلية منذ بداية رمضان

جندت 5500 عامل و350 شاحنة و1700 حاوية

 

سجلت المديرية العامة لـ"نات كوم" أزيد من 2000 طن من النفايات المنزلية يوميا خلال شهر رمضان المعظم نظرا للكميات الهائلة من النفايات المنزلية، وقد جندت 5500 عامل و350 شاحنة و1700حاوية لضمان استمرار العمل طوال اليوم حتى خارج الأوقات.

وأكدت مصالح "نات كوم"، أن كميات النفايات المنزلية التي تجمع يوميا خلال شهر رمضان على وجه الخصوص، تعد ضخمة جدا، حيث تزيد عن 2000 طن من النفايات التي تجمع في اليوم الواحد خلال رمضان، ما جعل إدارة الشركة تضطر إلى مضاعفة تعدادها البشري والمادي من أجل ضمان تحكم أكبر في القمامة المتراكمة ومنه ضمان راحة المواطن، حيث تم تخصيص 5500 عامل يعملون ضمن 4 دورات اضافة إلى 350 شاحنة و1700 حاوية.

وقررت إدارة "نات كوم" في هذا الخصوص، الزيادة في عدد دورات الشاحنات، حيث يرتقب أن تصل إلى 4 دورات للشاحنة الواحدة في اليوم والجمع من طرف أعوان "نات كوم" سيكون ابتداء من الساعة التاسعة ونصف 9:30مساء إلى غاية الساعات الأولى من اليوم المقبل، أما عمليات الجمع في الطرقات السريعة ستكون خلال الساعات الأولى من النهار.

كما سطرت المديرية العامة لـ"نات كوم" خطة عمل لضمان صحة وراحة المواطنين المتعلقة بتسيير النفايات بشكل عقلاني تتم فيها تنظيف الشوارع والأسواق والمساجد مع توسع عملية الجمع ليلا ونهارا، حيث تعد الأسواق أكثر الأماكن تعرضا للنفايات والأكثر من حيث ارتياد المواطنين، لذا يتم التركيز على تنظيفها بالدرجة الأولى.

ودعت إدارة "نات كوم" المواطنين إلى التخلي عن التصرفات اللاأخلاقية كالتبذير واللامبالاة، وعدم التحلي "باللهفة" التي تجعلهم يشترون كميات كبيرة من الخبز والأطعمة التي يكون مصيرها في معظم الأحيان في أكياس القمامة.

سعاد.ب

 

من نفس القسم الوطن