الوطن

31 جويلية آخر موعد للتسجيلات في مدارس أشبال الأمة

التسجيلات وسحب الاستدعاءات عن طريق الأنترنت

 

أعلنت مديرية مدارس أشبال الأمة عن فرصة الالتحاق لـ 560 شبل من بينهم 360 شبل لفائدة مدرسة أشبال الأمة بالبليدة ووهران بالنسبة للأولى ثانوي و200 شبل لفائدة مدرسة أشبال الأمة ببشار بالنسبة للسنة الثالثة والرابعة متوسط. فيما تقرر تخفيف القضاء على الوثائق البيروقراطية المطلوبة للالتحاق بالمدرسة حيث ولأول مرة قررت تنظيم التسجيلات وسحب الاستدعاءات عن طريق الانترنت.

ودعت مديرية أشبال الأمة للمترشحين السنة الثالثة والرابعة متوسط لإرسال ملفاتهم عن طريق البريد قبل 31جويلية الجاري، أما بالنسبة للسنة الأولى ثانوي عن طريق البريد الالكتروني.

وحسب تصريحات مسؤولي المدرسة فقد تم فتح مناصب لـ 500 شبل من بينهم 200 شبل في متوسطة بشار التي تفتح أبوابها هذه السنة والتي ستخصص للتلاميذ المتفوقين في السنة الثالثة والرابعة متوسط كمرحلة أولى، على أن يتم الانطلاق في تسجيل التلاميذ المتفوقين في شهادة التعليم الابتدائي السنة المقبلة، كما فضلت المدرسة تجنيب التلاميذ والأولياء عناء الوثائق الادارية التي عادة ما تعطلهم عن التسجيل، حيث سيتم الاعتماد على الانترنت في التسجيل من خلال موقع وزارة الدفاع الوطني، حيث انطلقت العملية مباشرة بعد الاعلان عن نتائج شهادة التعليم الاساسي، كما شرع الراغبون في التسجيل بإدخال بياناتهم عن طريق الانترنت على أن يتم الرد على طلبهم مباشرة بالقبول أو الرفض مباشرة بعد إدخال البيانات، وفي حالة القبول يسحب الفائز استدعاءه عن طريق الانترنت بعد دراسة الملف، بعدها يطلب منهم إعداد ملف لا يتجاوز ورقتين. أما بالنسبة لتلاميذ المتوسط فقد يطلب منهم وثائق جد مخففة وهي طلب الولي وكذا كشوف النقاط للفصول الثلاث.

 وتتوزع مدارس أشبال الأمة على كل من الناحية العسكرية الأولى بمدرستين اثنتين، واحدة عبارة عن ثانوية في البليدة ومتوسطة في المسيلة، كما توجد مدرستان بالناحية العسكرية الثانية، الأولى ثانوية في وهران والثانية متوسطة بتيارت، ومدرسة بمستوى متوسطة في الناحية العسكرية الثالثة ببشار، كما توجد متوسطة واحدة بالأغواط و3 مدارس بالناحية العسكرية الخامسة، واحدة عبارة عن ثانوية في ولاية سطيف، ومتوسطة ببجاية وأخرى بباتنة، ومدرسة أخرى متوسطة في ولاية تمنراست.

م. أميني

من نفس القسم الوطن