الوطن

والي الجزائر يأمر بإعادة تفعيل عمليات إعادة الإسكان في الأيام المقبلة

خلال اجتماع لجنة الأمن الموسعة للولاة المنتدبين

أعطى أمس، والي الجزائر تعليمات لإعادة تفعيل نفس التشكيل الذي ساد العمليات الكبرى لإعادة الإسكان منذ 2004 إضافة إلى منحه أوامر من أجل دراسة الترتيبات الخاصة برمضان والموسم السياحي.

وعقد والي الجزائر اجتماعا للجنة الأمن الموسعة للولاة المنتدبين، المنتخبين ومدراء الولاية، من أجل مناقشة ودراسة التحضيرات التي تمت من أجل عمليات إعادة الإسكان، في شهر رمضان والموسم السياحي.

وأفاد بيان لولاية الجزائر، أن دراسة عمليات إعادة الاسكان تتعلق بتنصيب اللجنة الولائية ولجان الدوائر الإدارية المكلفة بدراسة ملفات طالبي السكن وإعداد الترتيبات اللازمة لعمليات إعادة الإسكان، إضافة إلى دراسة الاجراءات الخاصة بشهر رمضان والتقرير المرحلي الخاص بالموسم السياحي.

وأضاف ذات البيان، أنه سيتم في المرحلة الأولى تنصيب لجان دراسة ملفات طالبي إعادة الإسكان على مستوى الدوائر الإدارية، بحضور ممثلين عن المنتخبين، مصالح الأمن المحلية، أعضاء من المجتمع المدني ومن لجان الأحياء، وفي المرحلة الثانية، تحول الملفات المدروسة من طرف اللجنة المختصة برئاسة رئيس الديوان، وفي المرحلة الثالثة ترسل المعلومات الخاصة بطالبي السكن المدروسة إلى السجل الوطني للسكن التابع لوزارة السكن والتعمير للمراقبة.

للتذكير فإن عمليات إعادة الإسكان القادمة تخص العائلات المتواجدة من بين الحالات التي تخص المقيمين بالشاليهات، عمليات تقليص السكان بالأحياء الشعبية، العائلات المقيمة بالسطوح وأقبية المباني، والعائلات المقيمة بالسكنات المهددة بالانهيار والمحصاة رسميا، من جهة أخرى ستخصص، بعد تحديدها، حصصا سكنية اجتماعية لفائدة لجان الدوائر الادارية لتوزيعها.

كما حثّ الوالي كل الاطارات المعنية، كل حسب اختصاصه، باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لتهيئة السكنات وكذلك المرافق والتجهيزات المرفقة لتمكين المواطنين المستفيدين من استلام سكناتهم في أحسن الظروف، ولهذا الغرض نصبت لجنة خاصة لمراقبة مدى جاهزية السكنات قبل توزيعها.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن