الوطن

بريد الجزائر يتعهد بتوفير أحسن الخدمات والسيولة المالية خلال شهر رمضان

نظرا لإجراءات جديدة اتخذتها المديرية العامة

 

 

يشتكي زبائن بريد خاصة في شهر رمضان هذا، من الطوابير اللامتناهية التي صارت تشكل ديكورا يوميا على مستوى مراكز البريد عبر مختلف مناطق الجزائر العاصمة، وهذا بسبب التوافد الكبير للمواطنين عليها الذي يقابله ضعف الخدمة، نظرا لانعدام السيولة النقدية وللتوقف الذي يكاد يكون يوميا بالنسبة لأجهزة الإعلام الآلي، وحتى الموزعات الآلية للنقود تحولت بدورها إلى مصدر إزعاج لزبائن "بريد الجزائر"، بحيث يصعب على الزبون الحصول على أمواله من هذه الموزعات، بسبب التعطل أو عدم وجود الأموال أو أن الفتحة التي يتم من خلالها إدخال البطاقة المغناطيسية مسدودة، لتتحول هذه الموزعات إلى ديكور لتزيين الشوارع ومداخل المؤسسات المصرفية لا غير.

وبغرض الحد من هذا الإشكال، اتخذت المديرية العامة لبريد الجزائر جملة من الإجراءات خلال الشهر الكريم، بحيث وسعت أوقات العمل الى ساعة متأخرة من الليل، بحيث أعلنت عن فتح شبابيك البريد في المناطق الحضرية الكبرى إلى غاية الحادية عشرة والنصف(23:30 سا ليلا، حيث صرح المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر العيد محلول، أمس أن مكاتب البريد ستبقى مفتوحة طيلة أيام رمضان إلى غاية الساعة الحادية عشرة والنصف(23:30 سا) في عواصم الولايات والدوائر الكبرى حسبما أعلن عنه موقع "كل شيء عن الجزائر". وأكد مسؤول بريد الجزائر على توفر السيولة النقدية الكافية لتلبية الطلب المتزايد خلال رمضان. موضحا أن هذا الإجراء اتخذ "لمواكبة الطلب من عملائنا والمشاركة في تسيير المدن الكبيرة خلال الشهر الكريم". كما أكد ان فتح مكاتب البريد ليلا يخص يوم الجمعة كذلك كاشفا بقوله "سيتم إرسال هذه التعليمة إلى مكتب البريد لضمان وجود لواء العمل في مكاتب البريد، بما في ذلك أيام الجمعة"، كما طمأن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر العيد محلول، أصحاب الحسابات CCP أن مشكلة نقص السيولة لن تكون هذا العام، مؤكدا قوله "هناك كمية كبيرة من المال متاحة في مكاتب البريد في شهر رمضان المبارك".

وللإشارة، فقد دعا محلول خلال ندوة صحفية نشطها أواخر الشهر الفارط، مشتركي بريد الجزائر إلى استعمال بطاقتهم المغناطيسية قصد المساهمة في تقليص الضغط على مستوى مكاتب البريد، لاسيما خلال فترة العيد. وأوضح محلول من جهة أخرى أن بريد الجزائر يعمل على فتح نقاط جوارية بريدية على مستوى الأقطاب الجامعية والمستشفيات والثكنات والجمارك والحماية المدنية وكذا إطلاق مكاتب متنقلة (شاحنات مجهزة) تجوب المناطق المعزولة. وأضاف أن بريد الجزائر يلتزم بـ"تحسين" ظروف الاستقبال من خلال تكييف مواقيت فتح مؤسسات البريد وغلقها وفق الأحداث الوطنية والدينية.

نبيلة مقبل 

من نفس القسم الوطن