الوطن

صعوبات في تصفح موقع تحميل استمارة التسجيل في صيغة السكن الترقوي المدعوم

الوزارة مطالبة بتوضيح مصير الطلبات بعد شائعة إلغاء الصيغة

 

يواجه الراغبون في التسجيل في صيغة السكن الترقوي المدعوم (lpp)، صعوبات في الولوج للموقع الإلكتروني لوزارة السكن والتهيئة العمرانية وتحميل استمارة التسجيل، ولازال الموقعhttp://www.mhu.gov.dz الذي قدمته وزارة السكن لتحميل الاستمارة الخاصة بالسكن الترقوي العمومي غير قابل للتصفح بسبب كثرة الطلب عليه.

وتجري عملية التسجيل وسط غموض بخصوص المبالغ الحقيقية لهذه السكنات وكيفيات التسديد وحجم فوائد القروض المقدمة للمستفيدين.

وينتظر من الوزارة توضيح مصير آلاف الطلبات المتعلقة بالسكن التساهمي الموجه لذوي الدخل من عتبة 10،8 مليون سنتيم، المحددة كسقف أدنى للمشاركة في صيغة الترقوي العمومي، خاصة بعد شائعات إلغاء صيغة السكن الترقوي المدعوم(lpa).

وكان وزير السكن عبد المجيد تبون قد صرح على هامش اختتام دورة الربيع بمجلس الامة أن البلديات التي برمجت مشاريع سكنية بصيغة السكن الاجتماعي التساهمي ولم يتم إطلاقها لحد الآن، ستجبر على التخلي عنها لصالح وكالة ترقية السكن وتطويره "عدل" وذلك حسب الاجراءات التي اتخذتها وزارة السكن مؤخرا.

وقد قرر وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون ومنذ تنصيبه على رأس الوزارة إعادة بعث برنامج عدل السكني الذي لم ير النور منذ أكثر من 10 سنوات، معلنا عن صيغة جديدة للسكن تتمثل في السكن الترقوي العمومي التي يستفيد منها أصحاب الدخل العالي الذي يفوق 10 ملايين سنتيم، في حين يستفيد أصحاب الدخل المتوسط من سكنات عدل.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن