الوطن

40 بطّالا بورقلة يحاولون الانتحار عشية شهر رمضان

بعد رفض الوالي استقبالهم

 

أقدم أمس نحو 40 شابا من بطّالي ولاية ورقلة على محاولة الانتحار من أعلى مبنى ديوان الوالي، بعد أن رفض هذا الأخير استقبالهم، رغم أنه يوم للاستقبال، أين تمكنت قوات مكافحة الشغب، من إجهاض المحاولة، بعد الوصول إلى مفاوضات معهم في ساعة متأخرة من نهار أمس.

وجاءت محاولة الانتحار، حسب رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين (غير المعتمدة) في ساعة متقدمة من نهار أمس، بعد أن أقدمت جماعة من الشباب البطال بولاية ورقلة، للاستفسار عن ملفات خاصة بالشغل، غير أن الوالي رفض استقبالاهم على الرغم من أنه يوم للاستقبال، ما أثار حفيظة الشباب الذين اعتلوا مبنى ديوان الوالي مهددين بالانتحار.

وأضاف محدثنا أن المفاوضات مع الشباب البطال استمرت إلى ساعات متأخرة من نهار أمس، بعد أن عرض عليهم الاستقبال من قبل الوالي والسماع لانشغالاتهم.

فيما شهد مقر الولاية، تطويقا أمنيا مشددا منذ صبيحة أمس، من فرق مكافحة الشغب التي استعملت مختلف الحيل لغرض إجهاض محاولة الانتحار التي كان سينفذها الشباب البطال لولا الوصول إلى حل من خلال المفاوضات معهم.

وحمّل رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين المسؤلية الكاملة للوالي ومدير الأمن الولائي مهددا بالتصعيد، "سيكون رمضان ساخنا وسنعتمد أسلوب الاحتجاج أمام السجن وأمام المقرات الحكومية مثل الولاية والوكالة ومقر الأمن الولائي".

منى. ب

من نفس القسم الوطن