الوطن

أعوان الحرس البلدي يحضّرون لاعتصام وطني يوم 20 أوت

يسبقه مخيم الكرامة تضامنا مع عائلات الأعوان المطرودة

 

دعت التنسيقية الوطنية للحرس البلدي إلى تنظيم اعتصام وطني يوم 20 أوت المقبل، من الأرجح أن يكون بولاية بجاية، تنديدا بسياسة "التغابي" المنتهجة من قبل وزارة الداخلية، إزاء ملف الحرس البلدي، يسبق الاعتصام، مخيم الكرامة تضامنا مع عائلات الأعوان المطرودة بالحراش.

وأوضح المكلف بالإعلام على مستوى التنسيقية الوطنية للحرس البلدي ، عليوات لحلو، في اتصال هاتفي مع "الرائد" أنهم بصدد التحضير لتنظيم اعتصام وطني جديد، على الأرجح أن يكون بولاية بجاية، مضيفا أن قرار الاعتصام جاء عقب الاجتماع الذي جمع الأعوان القادمين من مختلف ولايات الوطن أول أمس، والذي قرر العودة للاحتجاج، أين أجمع الأعوان المجتمعون على اختيار ولاية بجاية للاعتصام المقبل، غير أنه -يضيف محدثنا- لم يقرر بعد ذلك.

وعن الاعتصام الأخير الذي نظمه أعوان الحرس البلدي أمام مقبرة العالية، قال لحلو، إن الاحتجاج في نظرهم كان ناجحا، ودليل ذلك الضجة التي أحدثها، معتبرا أن التطويق الأمني الذي شهدته العالية "عيب وعار"، في يوم يمثل يوما لاغتيال رمز وطني مثل محمد بوضياف.

ومن جهة أخرى أوضح المكلف بالإعلام في التنسيقية الوطنية للحرس البلدي، أنهم أمهلوا السلطات المحلية مهلة 48 ساعة، من تاريخ أول أمس للعدول عن قرار الطرد الصادر في حق عائلتين من أعوان الحرس البلدي بالحراش، قبل تنظيم خيمة الكرامة، تضامنا مع العائلتين المطرودتين والتي ستستمر إلى غاية التراجع عن قرار الطرد الصادر في حقهما بإخلاء السكنات الوظيفية بغير وجه حق.

وفي الأخير أكد لحلو على عزم التنسيقية على مواصلة النضال لغاية افتكاك كامل الحقوق المهضومة، مشددا على مطلب احتساب الساعات الإضافية.

منى. ب 

من نفس القسم الوطن