دولي

"التاج" يُمهل السلطة حتى الخميس لبدء إضرابه عن الطعام

بعد وعود بسفره

 

علق الأسير المحرر محمد التاج إضرابه عن الطعام والدواء الذي كان ينوي إعلانه خلال مؤتمر صحافي عقده أمام مستشفى رام الله الحكومي وسط رام الله بالضفة المحتلة، بعد وعود من السلطة الفلسطينية بالعمل على حل قضيته حتى يوم الخميس المقبل.

وكان الأسير محمد التاج، وهو من مدينة طوباس شمال الضفة، دعا لمؤتمر صحافي لإعلان إضرابه بدءاً من امس احتجاجاً على التقصير في تقديم العلاج له وتسهيل سفرة لمراكز طبية في الخارج لزراعة رئة له.

وقال التاج خلال المؤتمر إنه قرر عدم البدء في الإضراب وإعطاء المسؤولين في السلطة فرصة حتى يوم الخميس القادم بحسب وعودات قدمتها له القيادة والمسؤولين في السلطة.

وحضر المؤتمر وزير الأسرى وشؤون المحررين عيسى قراقع والذي أكد على أن لا تقصير في علاج التاج، ولكن إجراءات قبوله من قبل المستشفيات الأوروبية التي يوجد فيها مراكز لإجراء عمليته هو ما يحول دون ذلك.

وقال قراقع نتمنى إنه حتى يوم الخميس المقبل تكون هناك دولة توافق على استقباله ليسافر فورا لاستكمال علاجه، فالإجراءات متعلقة على رد من أحد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقباله.

وخلال المؤتمر حمل المشاركين مع التاج لافته كتب عليها "الرقم 208 لا يزال يطارد الأسير المحرر محمد التاج ...إلى متى".

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني أفجرت عن الأسير محمد التاج في 18 أبريل الفائت بعد تردي وضعه الصحي جراء تأكل رئتيه واعتماده بشكل كلي على التنفس الصناعي بعد قضائه 14 عاما في الأسر.

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي