دولي

خطر كبير يهدد دماغ الأسير "البرغوثي"

نتيجة نقص وصول الدم إليه وضمور الأوعية الدموية

 

ذكر المحامي إياد بيادسة الذي قام بزيارة الأسير عبد الله البرغوثي (67 مؤبدا) في مستشفى العفولة لفريق فداء أن الوضع الصحي للبرغوثي في خطر حقيقي، وأن ضررا قد يحدث في الدماغ نتيجة نقص وصول الدم إليه وضمور الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ وقد أصبح ذلك واضحاً من خلال الفحوص الطبية التي أجريت له.

يذكر أن البرغوثي يعاني من تدني مستوى الرؤيا بشكل حاد، وصداع مستمر بالإضافة إلى أنه أصبح يغط في النوم الأشبه بالغيبوبة بمعدل لا يقل عن 17 ساعة يومياً.

وقررت إدارة المستشفى بعد استشارة لجنة طبية من اتخاذ قرار حاسم في الحالة الطبية للأسير الأردني عبد الله البرغوثي وبشكل فوري بإعطائه عدداً من الحقن الطبية وعدداً من الأقراص الدوائية منعاً لمزيد من تدهور في وضعه الصحي.

وقال المحامي إياد البيادسة لفريق فداء، إن اليد اليسرى للبرغوثي من الرسغ حتى الكوع أصيبت بتورم شديد نتيجة احتقان الشرايين وإصابتها بالتهابات داخلية، مما أجبر إدارة المستشفى على إحضار أطباء خاصين بالجلد والشرايين والذين أصبحوا يشرفوا على علاجها.

وتابع البيادسة أنه وجد يد عبد الله ملفوفة بشكل كامل بالضمادات الطبية والتي يتم تبديلها بشكل منتظم كل 8 ساعات، وعلى الرغم من ذلك فقد صرح عبد الله البرغوثي لإياد بيادسة قائلا: "لو استمر جسدي الغبي بالضعف والهزلان فذلك لن يعني أن عزيمتي وإرادتي وإيماني المطلق بالله ستضعف أو تهتز فلا والله لو بدأت أفقد أعضائي عضواً عضواً فلن أحيد أو أعود عن ما بدأت به ولن تكون العودة إلا بعد الانتصار حراً طليقاً إلى الأردن أو حراً أسيراً إلى سجون الأردن.

وفي سياق آخر، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير عبد الله البرغوتي أوعز إلى محامي فواز شلودي برفع قضية قانونية ضد القناة الثانية الإسرائيلية متهماً إياها بالكذب والتشهير، وذلك خلال تقرير مفبرك كاذب قامت ببثه قبل يومين ادعت فيه أن "عبد الله البرغوثي أرسل إلى رئيس المكتب السياسي خالد مشعل رسالة شديدة اللهجة، مطالباً إياه أن يعمل على تحريره وأن يُقبل قدم عبد الله البرغوتي".

ونقل المركز عن صفحة "كلنا مع الأسير الأسد عبد الله البرغوثي" التي تنقل أخباره ومتابعتها، أن الأسير البرغوتي الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 66 يوماً متواصلة اعتبر ما ورد في التقرير كذب ومحض افتراء، وانه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصدر عنه مثل تلك التصريحات السخيفة.

وطالب القيادي البرغوتي المحامي بالتعجيل في مقاضاة القناة الثانية الإسرائيلية لفضح زيف ادعائها وكذبها الذي لا تريد منه إلا الوقيعة بين قيادات الحركة، التي ما زالت على درب المقاومة".

إ: عبد الوهاب. ب

من نفس القسم دولي