دولي

أهالي أسرى الـ48 يحذرون من تجاهل أبنائهم

مطالبين رئيس السلطة بالعمل على تحرير الأسرى القدماء

 

 

حذر أهالي الأسرى فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948، قيادة السلطة من تجاهل أبنائهم في سجون الاحتلال، مطالبين رئيس السلطة بالعمل على تحرير أبنائهم الأسرى القدماء.

وقال بيان أهالي أسرى الـ48: "أبناؤنا أسرى الـ 48 ليسوا قضية إسرائيلية داخلية، بل مسألة ومسؤولية فلسطينية وعربية بامتياز، ونحن نحذر بأن الاستسلام للإملاءات الإسرائيلية والتسليم بها لن يكون إلا طعنة للحق الفلسطيني وتنكراً لتضحيات شعبنا وتاريخه الكفاحي".

وأضاف البيان "إن حقنا نحن فلسطينيي الـ ٤٨ وحق أسرانا لا يخضع لاعتبارات "خط أخضر" احتلالي، ولا لاعتبارات اتفاقيات أوسلو التي استثنت أبناءنا من الإفراجات، بل ينبثق من حق الشعب الفلسطيني، كل الشعب الفلسطيني، بالوطن والحرية".

وتابع البيان "لقد مضى على أسر أبنائنا ما يقارب ثلاثة عقود من المعاناة والقهر الإسرائيلي، وقد تم التمييز ضدهم على مدى سنوات طويلة هذا فضلاً عن الخيبة التي مُنينا بها جراء استبعاد غالبيتهم من صفقة التبادل الأخيرة".

وناشد البيان رئاسة السلطة بتحمل كامل المسؤوليات تجاه أسرى الـ 48 الذين مضى على اعتقالهم ما يقارب الثلاثة عقود منذ أن انخرطوا في النضال التحرري الفلسطيني، والعمل على تحررهم وتصحيح الغبن التاريخي تجاههم.

إ: ع. ب

من نفس القسم دولي